أخبار عاجلةاخبار افريقيا

شيدو مبيمبا مبعوثة الاتحاد الأفريقي المعنية بالشباب تدعو دول العالم تكثيف جهودها لمنع زواج الاطفال

حثت كيجالي شيدو كليوباترا مبيمبا ، المبعوثة الخاصة لرئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي المعنية بالشباب ، الحكومات والمجتمع المدني والأمم المتحدة والمجتمعات على سماع أصوات الشابات والفتيات لمنع زواج القاصرات .

بمناسبة يوم نيلسون مانديلا ، خاطبت مبيمبا المشاركين في مؤتمر Women Deliver الجاري ، وهو لجنة رفيعة المستوى مشتركة بين الأجيال جنبًا إلى جنب مع الرؤساء المشاركين لـ Elders Graça Machel والرئيسة الأيرلندية السابقة ماري روبنسون والوزير الكندي للتنمية الدولية هارجيت ساجان.

ناقشت الجلسة استراتيجيات إنهاء زواج القاصرات ، حيث أكدت مبيمبا علي الحاجة إلى إنشاء منصات للشابات والفتيات لمشاركة قصصهن وحلولهن بشكل عملي أكثر.

وقالت  “دعونا ندفع من أجل أن تكون الشابات والفتيات أبطالًا في كل منظمة ومجتمع نعمل معه ، ونعلم أن أصواتهن وآرائهن يجب أن تكون في قلب الحلول ولذا يجب الاستماع إليها”

وأضافت ” إن تعزيز الشراكات والتعاون وكذلك الاستثمار في التعليم أمر أساسي في مكافحة الزواج  المبكر للأطفال .

وتابعت “يجب ضمان التثقيف الجنسي الشامل من خلال الدمج في المناهج الدراسية وبرامج الشباب خاصة عندما يكون انتشار زواج الأطفال مرتفعًا. ومساءلة قادتنا ، يجب أن تلتزم الحكومات والمنظمات متعددة الأطراف والمجتمع المدني بإنهاء زواج الأطفال.”

وطالبت بضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق هدف  إنهاء زواج الأطفال بحلول عام 2030 ، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن اليونيسف .

جدير بالذكر أن مؤتمر Women Deliver 2023 هو أكبر مؤتمر في العالم حول المساواة بين الجنسين والصحة وحقوق ورفاهية الفتيات والنساء في القرن الحادي والعشرين.

إقرأ المزيد 

مصر .. عقد النسخة الثامنه من منتدى المرأة الإفريقية للابتكار وريادة الأعمال بالقاهرة 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »