أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

السعودية تقدم قرضا مُيسرا ومنحة لتونس بـ500 مليون دولار

إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومحمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء السعودي، وقع محمد بن عبداللّه الجدعان، وزير المالية السعودي، وسهام البوغديري، وزيرة المالية التونسية، اليوم الخميس، في تونس، اتفاقية لتقديم قرض مُيسر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، ومذكرة تفاهم لتقديم منحة بمبلغ 100 مليون دولار، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وبهذه المناسبة، أوضح وزير المالية السعودي، أن توقيع الاتفاقية لتقديم القرض المُيسر ومذكرة التفاهم لتقديم المنحة يأتي تأكيدًا لعمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي البلدين الشقيقين، واستمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية الحثيثة ودورها الريادي في مساندة الدول العربية والإسلامية تنمويًا واقتصاديًا، لافتًا إلى أن هذه الاتفاقيات هي جزء من جهود المملكة لدعم استقرار وازدهار الاقتصاد التونسي.

أقرأ أيضاً

تونس و ” الافريقي للتنمية ” يوقعان اتفاق قرض بقيمة 1ر87 مليون دولار لتطوير منظومة الحبوب

وأشار إلى أن المملكة تواصل تعزيز التعاون في مختلف المجالات مع تونس، مؤكدًا أن القرض الميسر والمنحة يأتيان امتدادًا لجهود المملكة السابقة، التي كان آخرها تقديم قرض نقدي إلى الحساب الجاري للخزينة العامة للبلاد لدى البنك المركزي التونسي بقيمة 500 مليون دولار في عام 2019.

وأضاف “أن هذا الدعم يُسهم بشكل مباشر في فتح قنوات تمويلية جديدة لتونس من الدول الصديقة والشقيقة والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »