أخبار عاجلةخدمات

« إنذار باللون الأحمر » .. ” الرصد الجوي التونسي ” : درجات الحرارة تصل ل 49 درجة في بعض المناطق

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي بتونس أن يكون ارتفاع درجات الحرارة التي تحافظ على نسقها التصاعدي باغلب مناطق تونس، ملحوظا جدا خاصة اليوم الاحد وغدا الاثنين، إذ تكون اعلى من المعدلات العادية بفارق يتراوح بين 6 و10 درجات وتصل محليا 14 درجة خاصة بمناطق الشمال والوسط الشرقين لتتراوح الدرجات القصوى عامة بين 42 و49 درجة.

كما توقع المعهد، حسب نشرة متابعة للوضع الجوي، أصدرها الاحد، تسجيل انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من بعد ظهر يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023 بالشمال وتدريجيا الوسط والجنوب وتكون قريبة من المعدلات العادية بداية من الاربعاء والخميس 26 و27 يوليو الجاري.

ويتوقع المعهد ان تعود درجات الحرارة للارتفاع مجددا يومي الجمعة والسبت 28 و29 يوليو 2023، حيث تكون أعلى من المعدلات العادية بفارق يتراوح بين 4 و8 درجات.

وتشير التوقعات لدرجات الحرارة، وفق المعهد، أنها ستصل غدا الاثنين الى 49 درجة بكل من ولايات أريانة ومنوبة والقيروان و48 درجة بكل من زغوان وباجة وتوزر و47 درجة بكل من تونس وبن عروس وبنزرت وقبلي

وتتراجع الحرارة يوم الثلاثاء 25 يوليو الجاري، لكنها تبقى فوق 40 درجة، ليبلغ أقصاها المتوقع 48 درجة بكل من القيروان وتوزر وقبلي و47 بكل من سوسة ومدنين و46 بتطاوين.

ووضعت خريطة اليقظة لليوم الأحد، المنشورة على موقع المعهد الوطني للرصد الجوي، كلا من ولايات باجة وجندوبة والقيروان وتوزر وقبلي في مستوى درجة انذار شديدة، اللون الأحمر، بسبب حرارة الطقس وهبوب الشهلي ، فيما بقيت الولايات الاخرى، باستثناء القصرين، في مستوى درجة إنذار كبيرة، اللون البرتقالي.

إقرأ المزيد 

” العالمية للأرصاد الجوية ” تدق ناقوس الخطر : ارتفاع درجات الحرارة بمستويات قياسية السنوات المقبلة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »