أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

الرئيس التونسي : تونس لن تقبل بالتوطين غير القانوني للمهاجرين غير النظاميين

شدد الرئيس التونسي قيس سعيد علي  أن تونس لن تقبل بالتوطين غير القانوني للمهاجرين غير النظاميين، ولن تكون ممرا أو مستقرا للخارجين عن القانون , داعيا المجتمع الدولي إلى البحث عن حلول للهجرة غير النظامية بعد تحديد الدوافع والأسباب، مؤكدًا أنه لا يمكن معالجة الهجرة غير النظامية بصفة منفردة أو باتفاقيات ثنائية.
وقال الرئيس قيس سعيد خلال الكلمة التي ألقاها الرئيس التونسي، اليوم /الأحد/ خلال مشاركته في المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة المنعقد بالعاصمة الإيطالية روما، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء التونسية , ”  أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه الذي يتطرق إلى ملف الهجرة غير النظامية الذي تحول منذ سنوات إلى مأساة إنسانية، موجها الشكر لرئيسة الوزراء الإيطالية لاستجابتها للمبادرة التونسية للبحث في الحلول.
وأوضح أن الشعب التونسي أعطى دروسا في تغليب القيم الإنسانية عكس ما تروج له الدوائر المرتبطة بشبكات الهجرة والتهجير والاتجار بالبشر.
ودعا رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد ،إلى إنشاء مؤسسة مالية عالمية جديدة يتم تمويلها من القروض بعد إلغائها، ومن الأموال المنهوبة بعد استرجاعها لارساء نظام انساني جديد حتى يحل الأمل مكان اليأس .
إقرأ المزيد :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »