أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

ارتياح جزائري تركي لمستوى العلاقات الثنائية.. و 5 مليارات دولار حجم التبادل التجاري

أعرب الرئيسان الجزائري، عبد المجيد تبون، والتركي، رجب طيب أردوغان، عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في المجال الاقتصادي، مشيرين إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين وصلت إلى 5 مليارات دولار، فيما وصلت الاستثمارات التركية بالجزائر إلى 6 مليارات دولار.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيسان، /السبت/، باسطنبول، بحضور وزيري خارجية البلدين، حيث جرى بحث الأزمات الجارية في السودان وليبيا ومنطقة الساحل الإفريقي.
وجدد الرئيسان التزامهما بالدفع بالتعاون التجاري المشترك لبلوغ 10 مليارات دولار على المدى المتوسط، واتفقا على تحديد ميادين جديدة للاستثمار خلال المرحلة القادمة خاصة بعد انتخاب أردوغان لعهدة رئاسية جديدة. فيما وجه الرئيسان وزيرا خارجية البلدين للاجتماع في الآجال القريبة لتحديد برنامج العمل الجديد بين البلدين.
وخلال اللقاء، أشار الرئيسان إلى القضية الفلسطينية وأهمية توحيد الصف الفلسطيني والتعجيل باعتراف دولي لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة.
وفي ختام اللقاء، أعرب الرئيس التركي عن شكره لنظيره الجزائري على الدور البارز الذي يضطلع به في الحفاظ على نوعية العلاقات العربية-التركية.

إقرأ المزيد :

الجزائر تطلب رسميا الانضمام إلى بنك “بريكس” بمساهمة قدرها 1.5 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »