أخبار عاجلةغرب افريقيا

النيجر .. أنباء عن احتجاز عناصر من الحرس الرئاسي للرئيس بازوم 

 

ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر أمنية في النيجر ، الأربعاء، إن عناصر من الحرس الرئاسي في النيجر يحتجزون رئيس البلاد، محمد بازوم، داخل القصر الرئاسي الذي تحاصره مركبات عسكرية.

وذكرت وكالة ” رويترز ” أن مراسلها  شاهد عربات عسكرية تغلق مدخل القصر الرئاسي.

وذكرت المصادر الأمنية أنه تم منع الوصول إلى مقرات الوزارات الواقعة بجوار القصر.

وقال مسؤول في الرئاسة إن العاملين داخل القصر لم يتمكنوا من الوصول إلى مكاتبهم ، لم يتضح حتى الآن ما إذا كان الرئيس محمد بازوم بالداخل من عدمه.

يأتي هذا فيما ذكرت وكالة “فرانس برس” أن حركة المرور طبيعية في محيط المقر الرئاسي، كما لم تسمع أصوات إطلاق نار، ولم تظهر أي آليات عسكرية.

وقال أحد أقارب رئيس النيجر ، في اتصال مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، إن الرئيس بازوم وزوجته “بخير وبصحة جيدة” وهما موجودان في المقر الرئاسي، مؤكدا أن ما يجري “ليس انقلابا”، لكنه توتر بسبب “مشكلة مع الحرس الرئاسي”، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت مجلة “جون أفريك” عن مصدر عسكري إقليمي، قوله إن المتمردين الذي يوقفون الرئيس لا يزال عددهم غير معروف، فيما قال مصدر آخر مقرب من الرئاسة للمجلة، إن بازوم “سليم ومعافى” و”يتفاوض” مع الجنود المعنيين.

وشهدت النيجر محاولة انقلاب فاشلة في مارس عام 2021، عندما حاولت وحدة عسكرية الاستيلاء على القصر الرئاسي قبل أيام من أداء بازوم اليمين الدستورية.

إقرأ المزيد

النيجر .. اجتماع دولي يبحث سبل مواجهة الأزمة في منطقة بحيرة تشاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »