جنوب افريقيااخبار افريقيا

أنغولا: العثور على الماس الوردي العملاق لولو روز بوزن 170 قيراطًا في منجم لولو في لوكابا

قالت شركة لوكابا للألماس الأسترالية ، الأربعاء ، إن عمال المناجم في موقع في أنغولا عثروا على ماسة وردية وزنها 170 قيراطًا ، يطلق عليها اسم Lulo Rose.يُعتقد أن هذا الحجر ، وهو ماسة من النوع IIa ، هو الأكبر من نوعه الذي تم العثور عليه منذ قرون.

ما هي قيمة الاكتشاف؟

من المتوقع أن يجلب الماس مبلغًا رائعًا عند بيعه في مناقصة دولية ، حيث تم بيع الألماس الوردي المماثل بأسعار قياسية .

تم بيع Pink Star 59.6 قيراطًا في مزاد علني في هونغ كونغ في عام 2017 مقابل 71.2 مليون دولار (70.2 مليون يورو) ولا تزال أغلى ماسة تم بيعها على الإطلاق.

ومع ذلك ، لإدراك قيمتها الحقيقية ، يجب قطع Lulo Rose وصقلها في عملية يمكن أن تفقد الماس ما يصل إلى نصف وزنه.

يتم تصنيف الماس الوردي ، من حيث القيمة ، وفقًا للأربعة Cs – اللون والوضوح والقطع ووزن القيراط.

وأشاد لوكابا بالعثور على الحجر ووصفه بأنه “تاريخى”. رحبت الحكومة الأنغولية ، وهي شريك في المنجم ، ترحيبا حارا بالاكتشاف.

قال وزير الموارد المعدنية الأنغولي ديامانتينو أزيفيدو: “هذا الرقم القياسي والماسة الوردية المذهلة التي تم الحصول عليها من لولو تواصل إبراز أنغولا كلاعب مهم على المسرح العالمي”.

ما هو الماس الوردي؟ بينما تحتوي معظم الأحجار الكريمة الملونة على شوائب كيميائية تمتص الضوء ، لا توجد مثل هذه المواد في الماس الوردي الطبيعي

بدلاً من ذلك ، يُعتقد أن اللون يرجع إلى “التشوه البلاستيكي” الذي تتعرض له الأحجار أثناء التكوين، تذهب النظرية إلى أن الماس ، الذي تشكل في أعماق الأرض ، يتم دفعه إلى السطح وسط الصدمات الزلزالية.

عادة ما يرتبط الماس الوردي بمنجم Argyle في شمال غرب أستراليا ، والذي ينتج ما يقدر بنحو 90 ٪ من الماس الوردي الطبيعي في العالم، ومع ذلك ، فقد تم العثور عليها أيضًا في البرازيل والهند وتنزانيا ، وكذلك أنغولا.

أكبر ماسة وردية معروفة هي ماسة داريا إي نور (بحر النور) ، والتي تم استخراجها في الهند وهي جزء من مجموعة جواهر التاج الإيرانية التابعة للبنك المركزي الإيراني.

ومع ذلك ، ربما يكون الماس الوردي الأكثر شهرة هو Pink Panther ، من فيلم عام 1963 الذي يحمل نفس الاسم والذي يحاول فيه المفتش كلوسو الذي أخرجه بيتر سيلرز تعقب لص مجوهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »