أخبار السياحةاخبار افريقيا

رئيس الإيكاو يدعو القادة الأفارقة الي تحرير النقل الجوي واستدامته

شدد رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي سالفاتور سياتشيتانو على أن المنظمين الوطنيين يمكن أن يلعبوا دورًا قياديًا مهمًا من خلال الاستفادة الكاملة من فرص التحرير والاستدامة البيئية المتاحة لهم. دافع الرئيس في الاجتماع الأخير الذي عقد على مستوى القارة الأفريقية والذي ضم أكثر من 150 من قادة الطيران الأفارقة،  عن هذه الأهداف خلال الجلسة العامة الاستثنائية الرابعة والثلاثين التي استمرت يومين للجنة الطيران المدني الأفريقي (أفكاك) ، واستضافتها السنغال.

كما تم إلقاء الملاحظات الافتتاحية ورسائل النوايا الحسنة في هذه المناسبة من قبل السيد محمد موسى ، المدير العام لوكالة الملاحة الجوية في أفريقيا ومدغشقر (ASECNA) ، والدكتورة أماني أبو زيد ، مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة ، والسيد أ. سيلاس أوداهيموكا ، رئيس أفكاك والسيد سيدي غوي ، المدير العام للطيران المدني في السنغال.

1235860 0 رئيس الإيكاو يدعو القادة الأفارقة الي تحرير النقل الجوي واستدامته

ألقى رئيس مجلس الإيكاو سالفاتوري سكياتشيتانو كلمة افتتاحية في الجلسة العامة الاستثنائية الرابعة والثلاثين للجنة الطيران المدني الأفريقية (أفكاك) في سالي بورتودال ، السنغال في 14 يوليو / تموز 2022. الصورة مجاملة للجنة الأفريقية للطيران المدني.

وأكد السيد سكاكيتانو على الحاجة إلى إنشاء قدرات تدريبية كافية لتلبية الاحتياجات التدريبية لأفريقيا بشكل مناسب ، وأبرز أنه “بفضل مواردها الطبيعية والبشرية الهائلة ، وموقف السماء الزرقاء تجاه اعتماد تقنيات الطيران الناشئة ، فإن أفريقيا في وضع جيد للمساهمة في القيادة العالمية مع تبلور الثورة القادمة في النقل الجوي “.

عملت ملاحظات رئيس المجلس على تسليط الضوء على كيفية استعداد إفريقيا حاليًا لدعم تطوير وإنتاج وقود الطيران المستدام (SAFs) ، والذي من شأنه أن يدعم بشكل مباشر الطيران الأكثر استدامة وأهداف خطة الإيكاو لتعويض الكربون وخفضه للطيران الدولي (CORSIA).

بالتوازي مع ذلك ، فإن سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد (SAATM) التابع للاتحاد الأفريقي ، والذي تم إنشاؤه لدعم التنفيذ الفعال لقرار ياموسوكرو ، يحمل وعدًا “بتحفيز التنقل المحسن والتجارة والسياحة والخدمات ، داخل إفريقيا ومعها. بقية العالم “.

كما أكد السيد شياتشيتانو على أهمية الاستفادة من فرص التنمية المستدامة على المستويين الوطني والإقليمي ، مشيرًا إلى أن النقل الجوي يلعب دورًا فريدًا وحيويًا كمحفز للتنمية ، وسوف يلعب دورًا أساسيًا في تحقيق أهداف أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي. وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

تلتزم الإيكاو بقوة بدعم التقدم نحو هذه الأهداف ، لا سيما من خلال مبادرتها “عدم ترك أي بلد وراء الركب” (NCLB) ، وأشار رئيس مجلس الإيكاو بالإضافة إلى ذلك إلى أهمية خطة AFI للايكاو وخطة AFI SECFAL للسلامة والأمن على التوالي ، وإلى اتفاقية تنفيذ مشروع 2021 بين منظمة الطيران المدني الدولي وأفكاك (PIA).

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »