أخبار عاجلةالقرن الافريقى

وزير الخارجية الاثيوبي يبحث مع المبعوث الأمريكي موقف مفاوضات سد النهضة وأزمة تيجراي

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاثيوبي ديميكي ميكونين في مكتبه يوم أمس مايك هامر المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن بيان وزعته وزارة الخارجية ألاثيوبية ، أن ديميكي اطلع المبعوث الخاص على الخطوات التي تتخذها الحكومة الإثيوبية لضمان سلام دائم في إثيوبيا.

وقال وزير الخارجية الاثيوبي إن إثيوبيا لا تزال ملتزمة بدعم مبادرة السلام التي يقودها الاتحاد الأفريقي كما يتضح من تعيين فريق تفاوض يمثل الحكومة الفيدرالية.

وأشار نائب رئيس الوزراء الاثيوبي إلى أن تدابير بناء الثقة مثل إعلان وقف إطلاق النار الإنساني من جانب واحد ، وخلق وصول غير مقيد للعاملين في المجال الإنساني ، وإجراءات المساءلة قد تم اتخاذها أيضًا لتصحيح الأخطاء كمظاهر لالتزام الحكومة بالسلام. وأشار ديميك إلى أن تذبذب التزام الجبهة الشعبية لتحرير تيغري بالسلام يهدد عملية السلام التي يقودها الاتحاد الأفريقي في وقت تظهر فيه الحكومة التزامها بمحادثات السلام.

وبشأن المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي ، أعرب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاثيوبي عن موقف إثيوبيا المبدئي للتوصل إلى حلول ودية.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الإثيوبية ، أعرب المبعوث الأمريكي الخاص عن تقديره للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق سلام دائم والنتائج المشجعة في تسهيل الوصول دون عوائق إلى العاملين في المجال الإنساني في المناطق المتضررة من النزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »