أخبار عاجلةمصر

مصر .. وزير التعليم: توفير أماكن لكل الطلاب العائدين من السودان بالمدارس المصرية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، توفير أماكن لكل الطلاب المصريين (بالتعليم قبل الجامعي) العائدين من  السودان، بالمدارس المصرية.

وقال حجازي – في كلمته بالنسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، والذي انطلقت فعالياته اليوم / الاثنين/ بمشاركة أكثر من ألف مصري ومصرية من أبناء الجاليات المصرية في أكثر من 56 دولة حول العالم – إن الدولة حريصة على مستقبل أبنائها الطلاب الدارسين بالخارج.

  وأعلن الوزير، عن وجود مسار تعليمي مطور عبر منصة إلكترونية لتسجيل أبناء المصريين في الخارج وامتحانهم عليها، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم مواد تعليمية وخبرات تعليمية لأبنائنا في الخارج. 

  ولفت إلى أنه ستتم إتاحة طباعة الامتحان وحله ثم إرساله بالبريد السريع للسفارات والقنصليات لأبناء مصر في الخارج، ثم عمل اختبار تحديد مستوى عقب العودة لمصر، موضحًا أن ذلك لن ينطبق على الصف الثالث الثانوي لأن ذلك سيخل بتكافؤ الفرص.

  ودعا حجازي، العلماء والخبراء المصريين في الخارج لزيارة “مدارس المتفوقين” في مصر، لأنها مدارس شديدة التميز، فضلاً عن المدارس الحكومية الدولية التي عليها إقبال شديد من الشعب المصري، فضلاً عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي يتخرج منها الطالب إما للجامعات التكنولوجية، أو الجامعات العادية بمعادلة، أو لسوق العمل مباشرة حسب رغبته. 

إقرأ المزيد

مصر .. وزير التربية والتعليم يعتمد نتائج امتحانات الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »