أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

موريتانيا : نجاح جهود إنقاذ طفل عالق في سد بسبب السيول

نجحت جهود السلطات الموريتانية في إنقاذ طفل موريتاني كان عالقا منذ أمس في سد بومديد جراء السيول .

وذكر بيان أنه تنفيذا لتعليمات سامية من رئيس الجمهورية الموريتانية، باشرت منذ يوم أمس خلية أزمة مشتركة بين وزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخلية واللامركزية، جهود إنقاذ الطفل محمد احمد ولد محمد، الذي كان عالقا منذ يوم أمس في سد في بومديد جراء السيول.

و تكللت هذه الجهود، بفضل من الله وقوته بالنجاح صباح اليوم، بعد أن تمكنت فرق من الجيش الجوي والبحرية الوطنية والمندوبية العامة للأمن المدني ومكافحة الكوارث، من إنقاذ الطفل وإخراجه من السد حيا معافى.

وشاركت في عملية الإنقاذ حوامة تحمل على متنها فريق إنقاذ متخصص وطائرة استطلاع عسكرية، تكفلت بتحسيس الساكنة المحلية بالشروع في تنفيذ العملية، من خلال مناشير تفيد بذلك.

وهنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أسرة الطفل والشعب الموريتاني نجاح عملية الإنقاذ.ووجه الرئيس الموريتاني في تغريده على حسابه في تويتر الشكر للسلطات المشرفة على جهود الإنقاذ.كما أجرى الرئيس الموريتاني اتصالا هاتفيا بوالد الولد محمد أحمد ولد محمد (شبو ولد هادِّى) للاطمئنان على صحتة بعد نجاح عملية إنقاذه.

وهنأ رئيس الجمهورية الموريتاني والد الطفل على نجاح عملية إنقاذ حياته، متمنيا له حياة سعيدة في كنف أسرته.

وكتب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني : “أبارك لأسرة الطفل محمد أحمد ولد محمد، ولكل، إنقاذ حياته، بفضل الله تعالي، فله الحمد والشكر، وأحي فرق الإنقاذ والسلطات المشرفة على جهودهم التي أدت إلى نجاح عملية الإنقاذ .

31 07 2022 M 004 موريتانيا : نجاح جهود إنقاذ طفل عالق في سد بسبب السيول

وأعادت واقعة الطفل الموريتاني شبو ولد هادي العالق بسبب السيول الي الأذهان مأساة الطفل المغربي ” ريان ” ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو للطفل شبو ولد هادي وهو عالق منذ صباح السبت في مدينة بومديد وسط البلاد.

ويظهر الطفل شبو ولد هادي الذي أنهكه الجوع والعطش والإرهاق، وهو يصارع السيول بتثبيت نفسه فوق صخرة.

FB IMG 1659273872340 موريتانيا : نجاح جهود إنقاذ طفل عالق في سد بسبب السيول
FB IMG 1659273872340 1 موريتانيا : نجاح جهود إنقاذ طفل عالق في سد بسبب السيول
FB IMG 1659273864835 موريتانيا : نجاح جهود إنقاذ طفل عالق في سد بسبب السيول

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »