أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

الجزائر .. 514 جزائريا و 17 ألف مصاب ضحايا نزيف الأسفلت

كشفت احصائية رسمية في الجزائر عن  وفاة 514 مواطنا جزائريا وإصابة 17.802 آخرين بجروح متفاوتة منذ أول مايو الماضي وحتي نهاية يوليو , جراء حوادث الطرق التي بلغ عدد  15309 حادث مرور في جميع ولايات الجزائر .

وأوضح المسؤول عن الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية الملازم الأول عبدات يوسف في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، ” إنه تم تسجيل “وفاة 514 شخصا وإصابة 17.802 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة على إثر وقوع 15.309 حادث مرور على المستوى الوطني منذ اول مايو الماضي إلى 31 يوليو 2023”.

وتعود أسباب هذه الحوادث بالدرجة الأولى –حسب ذات المتحدث– إلى العنصر البشري من خلال السرعة المفرطة والمناورات الخطيرة، إضافة الى السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض، لاسيما من فئة الشباب، في مواسم الأعراس، والتي تتسبب في العديد من الحوادث.

وأضاف في ذات السياق ”  أن عدم التزام أصحاب الدراجات النارية بالإجراءات الوقائية الخاصة، منها ارتداء الخوذة، وقيامهم بمناورات خطيرة على مستوى الطرق السريعة والطرق التي تكثر فيها حركة السير، تعد أيضا من بين الاسباب المؤدية الى وقوع حوادث المرور.

وأشار  عبدات إلى أنه رغم الحملات التحسيسية التي تقوم بها مصالح الحماية المدنية مع شركائها، فإن الأرقام المسجلة تبقى مرتفعة، خصوصا خلال موسم الاصطياف، مجددا دعوته الى المواطنين من أجل التحلي بروح المسؤولية وتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة لتفادي مثل هذه الحوادث.

إقرأ المزيد :

الجزائر وزيمبابوي توقعان على مذكرة تفاهم في مجالات النفط والغاز والكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »