اخبار افريقيااقتصاد افريقي

نيجيريا: لجنة التأمين الوطنية  قد تضطر لتصفية المزيد من الشركات غير الملتزمة

قالت لجنة التأمين الوطنية (NAICOM) إنه قد يتم معاقبة المزيد من شركات التأمين من خلال التصفية كجزء من تحركاتها لإعادة وضع الصناعة

أعلن نائب المفوض الفني ، NAICOM ، السيد Sabiu Abubakar ، عن ذلك في معهد التأمين القانوني النيجيري (CIIN) ، الإصدار الثاني من ندوة توقعات الأعمال لعام 2022 في لاغوس يوم الخميس، وكان موضوع الندوة: “السياسات الاقتصادية للحكومة في عام 2022: التحديات والقضايا والآفاق”.

وقال “على الرغم من أن إدارة وفاة أو فشل المؤسسة المالية تتطلب الكثير ، إلا أنه لا يزال من الممكن تصفية المزيد من أجل تطهير قطاع التأمين”.

وأشار أبو بكر إلى أن NAICOM عززت رقابتها التنظيمية لضمان وفاء المشغلين بالتزاماتهم من خلال تسوية المطالبات الحقيقية في الوقت المناسب.

وقال نائب المفوض إن تنظيم التأمين والإشراف عليه كانا دائما حجر الأساس للتنمية الاقتصادية الوطنية.

وأشار إلى أن إصلاحات نايكوم ومبادراتها التنظيمية ستؤثر بشكل إيجابي على صناعة التأمين وستشهد الصناعة تطوراً ونموًا هائلين.

في خطابه ، قال رئيس CIIN ، Edwin Igbiti ، إن الندوة تم تنظيمها للاعبين الرئيسيين في صناعة التأمين والقطاع الفرعي المالي الآخر لمراجعة بيئة الأعمال في البلاد.

قال إيجبيتي أن المراجعة كانت لأداء الصناعة في العام الماضي مباشرة والطريق إلى الأمام للعام الجديد.

وقال إن “البرنامج ، من بين أمور أخرى ، فحص الميزانية الوطنية ، واستعرض توجهات السياسات المالية والنقدية للحكومة ، وقدّر مدى تأثيرها على صناعة التأمين بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام”.

وقال إن الندوة كانت مهمة بالنظر إلى التحديات التي تعصف بالبلاد مثل: انعدام الأمن وارتفاع معدل التضخم والديون ودعم النفط والانتخابات المقبلة.

وذكر إيجبيتي أنه على الرغم من وجود توقعات إيجابية للصناعة العالمية في بداية العام ، فإن المداولات سيكون لها تأثيرها على صناعة التأمين والاقتصاد بشكل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »