رياضة أفريقيةأخبار عاجلة

الجابوني مبيامي حكماً لمباراة منتخب مصر وإثيوبيا فى التصفيات الإفريقية

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة منتخب مصر وإثيوبيا إلى الحكم الجابوني باتريك مبيامي في اللقاء المقرر له يوم 8 سبتمبر من الشهر المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 .

حسم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

يعاون الحكم مبيامي في إدارة مباراة مصر و إثيوبيا كلًا من بوريس مارلايس ديتسوجا من الجابون و ستيفن موتاسي مويو من الكونغو و ميسي جييسي نكونكو حكم رابع من الكونغو .

ومن جانب آخر، أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم كلا من: بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي بتصفيات كأس العالم 2026 فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وتنطلق التصفيات بأول جولتين بين يومي 13 و21 نوفمبر 2023، فيما تقام الجولتين الثالثة والرابعة بين يومي 3 و11 يونيو 2024، وتستمر الفعاليات بالجولتين الخامسة والسادسة بين يومي 17 و25 مارس 2025، وتقام الجولتان السابعة والثامنة بين يومي 1 و9 سبتمبر 2025، وأخيرا تُلعب الجولتان التاسعة والعاشرة في يومي 6 و14 أكتوبر 2025. 

النتائج الكاملة لقرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

مصر تواجه بوركينا فاسو وسيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »