أخبار عاجلةرياضة أفريقية

البطولة العربية :فشل فرق عرب أفريقيا .. و الرجاء البيضاوي يغرد خارج السرب

أسدل الستار اليوم على مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال لكرة القدم “البطولة العربية”، بعد تأهل 8 فرق إلى الدور ربع النهائي للمسابقة , والتي شهدت فشل فرق عرب أفريقيا في التأهل للأدوار الإقصائية عدا فريق الرجاء البيضاوي المغربي , الذي بدا وكأنه يغرد خارج السرب .
واختتمت مساء اليوم /الخميس/ منافسات دور المجموعات بالبطولة العربية، بعد إقامة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة.
وفي المجموعة الثالثة، تعادل الزمالك مع النصر السعودي بنتيجة 1-1، وانتصر الشباب السعودي على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف دون رد، ليتأهل الثنائي السعودي “الشباب (7 نقاط) والنصر (5 نقاط)” لدور الثمانية، فيما ودع الزمالك (4 نقاط) رفقة الاتحاد المنستيري (بدون نقاط) منافسات البطولة مبكرا.
وفي المجموعة الرابعة، فاز فريق الرجاء المغربي على الوحدة الإماراتي بهدف نظيف، فيما تعادل شباب بلوزداد الجزائري مع الكويت الكويتي بنتجة 1-1، ليخطف الرجاء صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وينهي الوحدة دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويتأهلان معا للدور ربع النهائي.
وبعد انتهاء دور المجموعات، أثبتت فرق قارة آسيا تفوقها الكبير على فرق القارة الإفريقية، حيث بلغ الدور ربع النهائي 7 فرق من عرب آسيا هم “اتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي من المجموعة الأولى، السد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية، الشباب والنصر السعوديين من المجموعة الثالثة، والوحدة الإماراتي من المجموعة الرابعة”، بجانب فريق وحيد من إفريقيا وهو الرجاء المغربي متصدر المجموعة الرابعة.
ويعد فريقا اتحاد جدة والرجاء المغربي، الأقوى في دور المجموعات بالبطولة العربية، بعدما نجحا في تحقيق العلامة الكاملة (3 انتصارات من 3 مباريات)، فيما يعتبر فريق الاتحاد المنستيري التونسي الأضعف في المسابقة بعدما فشل في حصد أي نقطة، وتلقى ثلاث هزائم متتالية.
أربعة فرق تساوت من حيث الغزارة التهديفية، وهي “اتحاد جدة والنصر والزمالك والرجاء”، وسجل كل منهم خمسة أهداف في دور المجموعات، فيما يعد الصفاقسي التونسي الفريق الوحيد الذي لم يزور شباك منافسيه في البطولة العربية.
ويمتلك فريق الشباب السعودي الدفاع الأقوى في المسابقة حتى الآن، حيث لم يتلق الفريق أي هدف في دور المجموعات، يليه الرجاء المغربي الذي اهتزت شباكه مرة وحيدة، فيما يعد الاتحاد المنستيري التونسي صاحب خط الدفاع الأضعف في البطولة، بعدما سكنت شباكه 9 أهداف في 3 لقاءات فقط.
وبعد انتهاء دور المجموعات، يتصدر النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، قائمة هدافي البطولة العربية، برصيد ثلاثة أهداف سجلهم في ثلاث مباريات متتالية في شباك كل من الترجي والصفاقسي التونسيين، والشرطة العراقي.

إقرأ المزيد :

كريم بنزيما ينفرد بصدارة قائمة هدافي البطولة العربية برصيد 3 أهداف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »