سياحة وطيران

4.1 مليار دولار خسائر متوقعة لشركات الطيران الافريقية بسبب حرب أوكرانيا

تتسبب الحرب في أوكرانيا في تآكل أرباح شركات الطيران التي اضطرت لتحمل ارتفاع تكاليف وقود الطائرات، ووفقًا لاتحاد الخطوط الجوية الأفريقية، من المرجح أن تتكبد شركات الطيران في القارة خسائر تصل إلى 4.1 مليار دولار هذا العام على خلفية وقود الطائرات الباهظ الثمن. وهذا يعادل 23.4٪ من إيرادات عام 2019.

في مواجهة ، تضافرت جهود شركات الطيران للتفاوض على أسعار أفضل وتدفق ثابت لوقود الطائرات في محاولة للمساعدة في تجنب أزمة محتملة ناجمة عن مشكلات الإمداد والتكاليف المرتفعة.

قال الأمين العام لاتحاد الخطوط الجوية الأفريقية عبد الرحمن بيرث الأسبوع الماضي إن لجنة ، تضم شركات طيران كبرى مثل الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا والخطوط الجوية الكينية ، من المقرر أن تؤمن التسليم لمدة 12 شهرًا بدءًا من هذا الشهر.

قال بيرثي: “أدى ارتفاع وقود الطائرات إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران وأسعار شحن البضائع ، مما أثر على التدفقات النقدية لشركات الطيران حيث ظل الطلب على الطيران منخفضًا حيث لا تزال الصناعة تتعافى من آثار جائحة كوفيد -19 العالمي”. .

حذر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) من أن ارتفاع أسعار وقود الطائرات من المرجح أن يؤدي إلى زيادة أسعار تذاكر الطيران هذا العام ، حيث تكافح شركات الطيران مع ارتفاع تكاليف التشغيل.

وقال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) ، إنه طالما استمرت أسعار وقود الطائرات في عدم الاستقرار والارتفاع في الأسعار ، فإن أسعار تذاكر الطيران ستنقل إلى المستهلكين.

كان هناك ارتفاع عالمي في تكلفة وقود الطائرات منذ بداية هذا العام نتيجة لعدد من التحديات اللوجستية ، من بينها الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفقًا لشركة S&P Global Platts ، وهي شركة تحليلات وبيانات السوق تقدم رؤية كاملة لأسواق الطاقة ، كان سعر وقود الطائرات للبرميل هذا الأسبوع للبيع بالتجزئة عند 137.9 دولارًا من حوالي 99 دولارًا في يناير من هذا العام.

تمثل تكاليف الوقود ما بين 10 في المائة و 12 في المائة من تكاليف تشغيل شركات الطيران ، وستغير حسابات التشغيل لأي شركة طيران ، مع توقع أن تكون الخطوط الجوية الكينية هي الأكثر تضرراً حيث يستهلك وقودها ربع نفقات شركة الطيران بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »