فن وثقافة

السينما الافريقية.. استراتيجية لـ”نتفلكس” لانتاج أفلام بالتعاون مع مختلف دول القارة

يخطط الفريق التنفيذي الأعلى لـ Netflix في إفريقيا لمواصلة الإنفاق على المحتوى المكتوب وغير المكتوب عبر الأنواع حتى يكشف عن العرض الكبير الذي يشبه “لعبة Squid” والذي يجذب ضجة عالمية.

خلال عرض “See What Next Africa” ​​يوم الثلاثاء الماضي في جوهانسبرج ، جنوب إفريقيا ، كشف الشريط النقاب عن العديد من التجديدات الأصلية الأفريقية ، وبعض تطورات الإنتاج المشترك ، والمزيد من التفاصيل حول المشاريع القائمة ، واتفاق آخر متعدد المشاريع مع المخرج الجنوب أفريقي Mandlakayise Walter Dube للأفلام والمسلسلات.

بهذه الشراكة ، سيدير ​​دوبي – الذي أخرج أول فيلم أفريقي بتكليف من Netflix بعنوان Silverton Siege ، صدر في وقت سابق من هذا العام – مجموعة متنوعة من المشاريع المملوكة لـ Netflix. انضم إلى Junle Afolayan من شركة Kunle Afolayan Productions في نيجيريا و Mo Abudu من EbonyLife Studios الذين أبرموا بالفعل صفقات إنتاج مماثلة مع جهاز البث. قالت Netflix إنها تخطط لإبرام المزيد من صفقات الإنتاج مع المزيد من صانعي الأفلام الأفارقة.

كانت الإستراتيجية خارج إفريقيا ، التي تمت مشاركتها حصريًا مع  Variety ، بمثابة أخبار منعشة حيث بدأ القائمون على البث في تشديد الإنفاق على المحتوى الخاص بهم مع تباطؤ نمو المشتركين العالميين. قال مسؤولو محتوى Netflix Africa ، الذين يصرون على زيادة الإنتاج من القارة ولن يفعلوا أقل من ذلك ، إن شد الحزام لن يحدث في إفريقيا بعد.

قالت دوروثي جيتوبا ، مديرة مسلسلات اللغات المحلية في إفريقيا على Netflix: “يستمر استثمارنا في إفريقيا في النمو ، ونواصل تقديم المزيد والمزيد من العروض”. “نعتقد أن إفريقيا هي واحدة من المراكز الإبداعية الرئيسية لرواية القصص الرائعة التي يتردد صداها في جميع أنحاء العالم ، لذلك من المنطقي لنا فقط زيادة استثماراتنا مع قائمة لدينا ، مع قائمة أكثر إثارة.”

قال Nkateko Mabaso ، مدير الترخيص والإنتاج المشترك في Netflix لأفريقيا ، والذي انضم مؤخرًا من مشغل التلفزيون المدفوع الأفريقي MultiChoice ، إن جهاز البث يعمل باستمرار على توسيع الشركاء الذين يعملون معهم في جميع أنحاء القارة ، ويتطلع إلى الارتقاء بالمنتج الإبداعي. قال ماباسو: “يمكننا المضي قدمًا وإنفاق المزيد ، حقًا ، وهذا مثير للاهتمام”.

حول شراكة Dube ، قالت Tendeka Matatu ، مديرة Netflix للأفلام المحلية لأفريقيا ، “هذه الأنواع من الصفقات مع المواهب – مع صانعي الأفلام الرائعين – سنقوم بالمزيد من هذه الصفقات. وهذا يدل على التزامنا بالصناعة المحلية وبناء الصناعة للمستقبل “.

بالنسبة للإنتاج المشترك عبر إفريقيا ، قال ماباسو إن التمويل لا يزال يمثل التحدي الأكبر، وأن هناك الكثير من الدعم في سوق جنوب إفريقيا ، ولكن إذا نظرت إلى الأسواق الأخرى ، والتي تعتبر أساسية بالنسبة لنا ، مثل كينيا ونيجيريا ، فلا تزال هناك فرص للممولين الآخرين للدخول ولعب دور في مساحة الإنتاج المشترك قال ماباسو. “نحن نواصل إنتاج مشاريعنا المملوكة لشركة Netflix في تلك الأسواق.”

بينما تظل جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا مناطق المحتوى الأفريقية الرئيسية الثلاثة لأصول Netflix الأصلية ، قال Ghettuba إن جهاز البث يشتري برامج من مختلف البلدان الأخرى في القارة ، بدءًا من غانا وزيمبابوي إلى أوغندا ، وسوف يوسع مظلة المحتوى الأصلي. “روما لم تُبنى في يوم واحد ، سنصل إلى هناك.”

وقال بن أماداسون ، مدير محتوى Netflix للشرق الأوسط وإفريقيا: “إنها مسألة وقت بالطبع”. “ليس لدينا فترة زمنية محددة ولكننا نعلم أننا سنحظى بتواجد هنا عاجلاً أم آجلاً – إنه جزء كبير جدًا من خططنا ، ولكن ليس لدينا توقيت حتى الآن.”

وقال غيتوبا: “هناك فضول في جميع أنحاء العالم حول العروض الخاصة محليًا من إفريقيا – قصص إبداعية رائعة ورائعة”. “العالم يريد أن يعرف ما يحدث في أفريقيا”.ووفقًا لماتاتو ، يواصل فريق Netflix تخصيص الوقت للقاء صانعي الأفلام الأفارقة في جميع أنحاء القارة وبناء العلاقات ، حيث أضاف Amadasun أن Netflix – التي تجري مناقشات مع الحكومات الأفريقية وصناعات الأفلام في البلدان – “مفتوحة باستمرار و [تنظر إلى] كيف نواصل استثماراتنا في الأسواق الرئيسية. نحن دائمًا مرنون للغاية في كيفية رؤيتنا لعلاقاتنا مع الصناعة والحكومات في هذه الأسواق. “

وأضاف أماداسون: “نحن طموحون للغاية. لدينا شغف للتأكد من سرد القصص المحلية والتأكد من وجود تمثيل لوجهات النظر المختلفة. نحن متحمسون حقًا للعمل القادم. نتحرك بسرعة ولدينا الكثير من الألقاب الرائعة القادمة ولدينا فريق يمكنه تقديم كل هذه القصص الرائعة لأعضائنا في إفريقيا وحول العالم “.

وقالت غتبه إن طموحها هو “التأكد من أن العرض الكبير القادم الذي يشبه لعبة Squid يأتي من إفريقيا.”

وأضاف ماتاتو: “طموحي هو ببساطة أن أجعل Netflix موطنًا للفيلم الأفريقي ؛ للجماهير من القارة والعالم للحضور إلى Netflix لمشاهدة تلك الأفلام الأفريقية الرائعة ؛ ولجميع صانعي الأفلام الرائعين لدينا للحضور إلى Netflix لإنجاز أفضل أعمالهم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »