فن وثقافةاخبار افريقيا

 فنون إفريقية.. ” نيتفليكس” تعلن خريطة بث الاعمال الفنية من مسلسلات وافلام افريقية  لـ2022-2023

وكشفت Netflix النقاب عن قائمة من الأعمال الأفريقية، من المسلسلات المحلية والأفلام الروائية والمشاريع غير الخيالية التي تم إنتاجها في إفريقيا والتي سيتم طرحها عبر خدمة البث العالمية في وقت لاحق من هذا العام وفي أوائل عام 2023، ومن بين مشاريع البث القادمة الفيلم المقتبس عن رواية “Death and The King’s Horseman” لولي سوينكا ، وهو دراما خارقة للطبيعة مستوحاة من الفولكلور الأفريقي ومسلسل أفريكاني من بطولة أرنولد فوسلو.

وفيلم The King’s Horseman ،هو العمل الفني الذي طال انتظاره، وهو  مقتبسًا عن مسرحية الكاتب Wole Soyinka  الحائز على جائزة نوبل المعادية للاستعمار Death and the King’s Horseman .  ، كما  سيتم عرض فيلم “نصف الشمس الصفراء “من تأليف وإخراج بيي بانديل ، سيتم عرضه باللغة اليوروبا لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي في سبتمبر.

وبالنسبة للمسلسلات ستعرض Netflix أول دراما لها باللغة الأفريكانية،” Ludik” ، بدءاً من 26 أغسطس المقبل، وهو عمل مكون من ستة أجزاء من بطولة Arnold Vosloo  المولود في جنوب إفريقيا في دور Daan Ludik. وشارك في البطولة روب فان فورين وديان لورنسون وزان ميس.

وسيبدأ عرض مسلسل The Brave One للممثل والمخرج النيجيري أكين أوموتوس ومسلسل  خارق للطبيعة مستوحى من الفلكلور الأفريقي ولكن تدور أحداثه في جنوب إفريقيا الحديثة وتذاع أولي حلقاته قي 2 سبتمبر المقبل.

تدور أحداث العمل أيضًا في جنوب إفريقيا ، وهي قصة ملوك كوينزتاون ، وهي قصة لاعب كرة قدم شاب معجزة ونضالاته مع والده المحترق المؤيد لكرة القدم وحياته المهنية المزدهرة. إخراج Jahmil XT Qubeka ( Knuckle City ) بطولة Zolisa Xaluva. يُعرض Kings of Queenstown لأول مرة على Netflix في وقت لاحق من هذا العام.

كان جهاز البث العالمي رائدًا في الإنتاج الأفريقي ، حيث وقع اتفاقيات متعددة العناوين مع بعض كبار المبدعين والمنتجين في المنطقة. أعلنت Netflix يوم الثلاثاء عن شراكة متعددة المشاريع مع المخرج الجنوب أفريقي الشهير Mandlakayise Walter Dube ، مخرج Silverton Siege ، أول فيلم أفريقي تم تكليفه من Netflix. أبرمت شركة البث بالفعل صفقات مماثلة مع Mo Abudu واستوديوهات Ebonylife (منتجي The King’s Horseman ) ، وكونلي أفولايان مع دار إنتاج الأفلام النيجيرية KAP. أحدث مشروع أفولايان لـ Netflix هو Anikulapo ، وهو دراما فولكلورية صوفية ، والتي ستنحني على الخدمة في 30 سبتمبر.

قالت دوروثي غيتوبا ، مديرة Netflix في Netflix: “نعتقد أن إفريقيا هي واحدة من المراكز الإبداعية الرئيسية لرواية القصص الرائعة التي يتردد صداها في جميع أنحاء العالم ، لذلك من المنطقي لنا فقط زيادة استثماراتنا من خلال قائمة أكثر إثارة” سلسلة في أفريقيا. “نحن فخورون بمواصلة خلق فرص عالمية للمبدعين الموهوبين في هذه القارة العظيمة ومشاركة قصصهم الأصلية مع أعضائنا في إفريقيا وحول العالم.”

في وقت سابق من هذا العام ، تعهدت Netflix باستثمار ما لا يقل عن 56 مليون دولار (920 مليون راند جنوب إفريقي) عبر أربعة إنتاجات في جنوب إفريقيا في 2022-2023: سلسلة الأكشن ون بيس ، الموسم الثالث من الدراما الشابة للمراهقين Blood & Water (تعود في نوفمبر) ، ميزة العطلة How to Ruin Christmas: The Baby Shower ، التي ستعرض لأول مرة في 16 ديسمبر ، ورقم iNumber: Fool’s Gold ، وهو تكملة لعرض iNumber رقم الشرطي الجنوب أفريقي الناجح لعام 2017 ، والذي من المقرر أن ينحني في أوائل عام 2023.

وأكدت Netflix أيضًا أنها كلفت موسمًا جديدًا من برنامجها التلفزيوني الواقعي الشهير لعموم إفريقيا Young Famous و Africanنحن نعمل مع أفضل المواهب وصانعي الأفلام بالإضافة إلى الأصوات الناشئة المثيرة من القارة. أضافت تينديكا ماتاتو ، مديرة الأفلام المحلية في إفريقيا ، “نحن سعداء لتوسيع شراكاتنا مع رواة القصص الموهوبين في إفريقيا”. “من خلال قائمة متزايدة باستمرار من المسلسلات والأفلام والمحتوى المرخص عبر مجموعة متنوعة غنية من المحتوى الأفضل في فئته عبر الأنواع ، نريد أن نمنح أعضائنا المزيد من اللحظات لمشاركة البهجة التي تأتي من الانغماس في القصص الرائعة المصنوعة في أفريقيا ، ليراقبها العالم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »