أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

إثيوبيا : مسؤولة أمريكية تزور مخيمات اللاجئين في إقليم جامبيلا وعقار

قامت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي إليزابيث كامبل بزيارة الي إثيوبيا هذا الأسبوع لزيارة مخيمات اللاجئين واكتساب فهم أعمق لتجربة اللاجئين في البلاد.

وطبقا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية في أديس أبابا زارت المسؤولة الأمريكية مخيم نغينييل للاجئين في إقليم جامبيلا الاثيوبي الذي يقع علي الحدود مع دولة جنوب السودان ، يومي من 1 إلى 2 أغسطس 2022. ثم انضمت إليها فيونا إيفانز ، نائبة رئيس البعثة (DCM) في سفارة الولايات المتحدة في أديس أبابا في زيارة إلى سيميرا ، بإقليم عفار في 3 أغسطس الجاري .

وأنهت المسؤولة الأمريكية زيارتها لإثيوبيا بزيارة عدد من المواقع في العاصمة أديس أبابا.في منطقة غامبيلا ، التقت داس كامبل بنائب حاكم الاقليم ثانكوي جوك ، حيث تمت مناقشة التحديات والفرص التي تواجه اللاجئين والمجتمعات المضيفة في منطقته. ثم انضمت إلى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وفريق خدمة اللاجئين والعائدين لزيارة مخيم نغينييل للاجئين.

وفي المخيم ، التقت بقادة اللاجئين المقيمين هناك لفهم مخاوفهم بشكل أفضل. كما زارت المركز الصحي ، والهيئة الطبية الدولية (IMC) ، والمساحة الصديقة للنساء والفتيات ، ومساحة Plan International الصديقة للأطفال في المخيم. أخيرًا ، قام الوفد بجولة في المواقع الزراعية التي يعيشها اللاجئون ومشروع توزيع الأبقار .

وفي سيميرا ، بإقليم عفار ، التقت مع رئيس بلدية Semera ، عبده موسى ومسؤول تنسيق برنامج الأمن الغذائي للوقاية من الكوارث محمد حسنتو. حيث تمت مناقشة القضايا التي تواجه المجتمعات في المنطقة وإثيوبيا ككل ، لا سيما فيما يتعلق بالترحيب باللاجئين والمشردين داخليا واستضافتهم.

ووجه رئيس البلدية الشكر للوفد الأمريكي على استمرار دعم الحكومة الأمريكية الحيوي لعفر وشعب إثيوبيا.

وقام الوفد بزيارة مخيم سيردو للاجئين حيث تحدثوا إلى فريق المفوضية الذي يدير المخيم وأفراد المجتمع الذين يعيشون هناك. وزاروا الملاجئ الصديقة للطقس التي تمولها الحكومة الأمريكية ، ومرافق المياه والصرف الصحي ، ومركز التغذية GOAL ، – وجميعها مكونات مهمة لحماية اللاجئين ورفاههم. لقد أجروا محادثات خاصة مع النساء المقيمات في المخيم لاكتساب فهم أعمق لحياتهم وكيف يمكن أن يستمر الشعب الأمريكي في تقديم المساعدة.

خلال يومها الأخير في إثيوبيا ، التقت كامبل باللاجئين الذين يسعون لإعادة التوطين في الولايات المتحدة في مبنى مقابلات إعادة التوطين التابع للمفوضية في أديس أبابا ، والذي تم إنشاؤه بتمويل من PRM.

وانتقلت بعد ذلك إلى مركز مجتمعي للاجئين في المناطق الحضرية تديره مؤسسة Jesuit Refugee Service .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »