أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيالسودان

السودان .. خطة لتأهيل مطار الخرطوم بتكلفة ٢٠٠ مليون دولار

أعلن المهندس المستشار سر الختم بابكر الطيب المدير العام لشركة مطارات السودان المحدودة إكتمال كل الخطط والترتيبات لتنفيذ مشروع تطوير مطار الخرطوم الدولي وفق المعايير الدولية وذلك بتحديث الأنظمة لرفع مقدرات المطار مع تعزيز السلامة وخلق فرص إستثمارية .

وقال الختم في تصريحات بثتها وكالة الأنباء السودانية ” سونا ” , عقب توقيعه مذكرة تفاهم لتطوير مشروع مطار الخرطوم الدولي مع شركة هايبر ديل المالية المشرفة علي المشروع وبحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل ابراهيم ، ” إن عملية تطوير مطار الخرطوم الدولي ستحل مشكلات ازدحام الصالات وبطء إجراءات المسافرين والعمل اليدوي كاشفا عن أن تكلفة المشروع تبلغ ٢٠٠ مليون دولار

من جانبه عبر وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم ، عن سعادته بهذا التعاون المشترك لتأهيل مطار الخرطوم الدولي بمجهود سوداني خالص ، داعياً الجميع للتعاون لتأهيل المطار وجعله في مصاف العالمية لتقديم أفضل الخدمات .

وأشار المهندس سعد أحمد محمد مدير الإدارة العامة لمطار الخرطوم الدولي لأهمية الصندوق الدولاري لتطوير المطار بإعتباره من المشاريع الإستراتيجية بالبلاد معلناً تعاون إدارة المطار مع جميع الأطراف للوصول بأهداف هذا المشروع الحيوي الي غاياته.

واكد سعي إدارته لتطوير المطار ورفع كفاءته التشغيلية عبر الإلتزام بالمعايير الدولية للسلامة والأمن والبيئة معلناً تشجيع الإدارة لفرص الإستثمار والدخول في شراكات إيجابية مع القطاع الخاص وقطع عهداً للشعب السوداني أن تقوم إدارة المطار بتنفيذ هذا الصرح العظيم(مشروع التطوير)إيماناً بأن السودان يستحق مطاراً بحجم تاريخه ليعكس ثقافته وحضارته.

من جانبه أكد عصام عبدالرحيم مدير عام شركة هايبر ديل المالية أن رأس مال الصندوق يبلغ ٢٠٠ مليون دولار ومدة تنفيذه عامين ، وقال أن الشركة متخصصة في انشاء صناديق الإستثمار .

وأضاف ” ان من المتوقع إرتفاع عائدات المطار بعد التأهيل الي ٥٠٠ مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »