أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب أفريقيا .. “روساتوم” تشارك في القمة الخامسة لشباب “بريكس” للطاقة في جوهانسبرج

 

شارك وفد من شركة روساتوم الروسية الحكومية في القمة الخامسة لشباب “بريكس” للطاقة، التي أُقيمت في مدينة جوهانسبرج ، حيث شهدت القمة  مشاركة أكثر من 400 مندوب من 30 دولة، وذلك لمناقشة دور الشباب في تطوير قطاع الطاقة في القارة الإفريقية.

القمة تم تنظيمها من قبل وزارة الموارد المعدنية والطاقة في جنوب أفريقيا ووكالة شباب “بريكس” للطاقة (BRICS YEA).

وحصلت الفعالية على دعم من شركة روساتوم، والبنك التنمية في جنوب أفريقيا (DBSA)، والمعهد الوطني الجنوب أفريقي لتطوير الطاقة (SANEDI).

تمحورت القمة حول موضوع “بريكس وإفريقيا: شراكة من أجل نمو متسارع متبادل، وتنمية مستدامة، وعولمة شاملة”. تهدف جنوب أفريقيا، كرئيسة لبريكس في عام 2023، إلى تشجيع مشاركة الشباب لضمان توفير الطاقة الموثوقة والمستدامة لجميع مناطق القارة الإفريقية.

خلال القمة، شارك مندوبون من شركة روساتوم بنشاط في جلسات المناقشة وورش العمل. 

وتناولت المناقشات مواضيع مثل مبادرات الشباب لتحقيق وصول الطاقة في إفريقيا والدور الذي تلعبه المجتمعات الشبانية في تعزيز أجندة الطاقة الخالية من الكربون.

كما تم مناقشة التوازن بين الجنسين في صناعة الطاقة النووية، وتكنولوجيا النووية لمكافحة تغير المناخ، وفرص التوظيف للشباب في قطاع الطاقة ذي الانبعاثات المنخفضة.

تم تلخيص نتائج القمة في إعلان نهائي، وسيتم تقديمه خلال الاجتماع الوزاري الثامن لبريكس في مجال الطاقة المقرر عقده في 18 أغسطس 2023، قبل القمة الخامسة عشرة لقادة دول بريكس في بريتوريا، جنوب أفريقيا.

وتعد وكالة شباب “بريكس” للطاقة (BRICS YEA) منصة مهمة للتعاون الشبابي الدولي في مجالات الطاقة والمناخ. ومبادرة الشركاء العالميين، التي تُقدمها وكالة شباب “بريكس” للطاقة (BRICS YEA)، تهدف إلى توحيد شركاء الأعمال والمحترفين الشبان لمواجهة تحديات التحول الطاقي نحو التنمية البشرية.

IMG 20230807 WA0006 جنوب أفريقيا .. "روساتوم" تشارك في القمة الخامسة لشباب "بريكس" للطاقة في جوهانسبرج IMG 20230807 WA0004 جنوب أفريقيا .. "روساتوم" تشارك في القمة الخامسة لشباب "بريكس" للطاقة في جوهانسبرج IMG 20230807 WA0007 جنوب أفريقيا .. "روساتوم" تشارك في القمة الخامسة لشباب "بريكس" للطاقة في جوهانسبرج IMG 20230807 WA0005 جنوب أفريقيا .. "روساتوم" تشارك في القمة الخامسة لشباب "بريكس" للطاقة في جوهانسبرج

إقرأ المزيد

الجزائر تطلب رسميا الانضمام إلى بنك “بريكس” بمساهمة قدرها 1.5 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »