أخبار عاجلةاخبار افريقيا

الإتحاد الإفريقي يحتفل بالذكري العشرين لتأسيسة باطلاق حملة ” أفريقيا مستقبلنا “

يحتفل الإتحاد الإفريقي يوم 9 سبتمبر المقبل بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسه.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الافريقي ” إنه في هذا التاريخ من عام 1999 وقعت منظمة الوحدة الأفريقية آنذاك ، ” إعلان سرت ” ، لتأسيس الاتحاد الافريقي. ودعا الإعلان إلى إنشاء منظمة من شأنها تسريع التكامل في القارة وتمكين أفريقيا من لعب دور أكبر في الاقتصاد العالمي مع معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من خلال الحلول الأفريقية. وجاء قرار إعادة إطلاق منظمة عموم إفريقيا نتيجة إجماع من قبل القادة الأفارقة على أنه من أجل تحقيق إمكانات إفريقيا ، كانت هناك حاجة لإعادة تركيز الانتباه عن الكفاح من أجل إنهاء الاستعمار والفصل العنصري ، الذي كان محور تركيز منظمة الوحدة الأفريقية ، نحو زيادة التعاون والتكامل بين الدول الأفريقية لدفع النمو والتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

بعد ” إعلان سرت ” ، تم إطلاق الاتحاد الأفريقي في يوليو 2002 في ديربان ، جنوب أفريقيا.

واحتفالاً بالذكرى السنوية العشرين للاتحاد الأفريقي ، تطلق مفوضية الاتحاد الأفريقي حملة إعلامية تعكس معالم وتأثير المنظمة في تحقيق رؤيتها المتمثلة في “أفريقيا متكاملة ومزدهرة وسلمية ، يقودها مواطنوها وتمثل قوة ديناميكية في على الساحة العالمية “، في إطار أجندة 2063.

ستطلق الحملة ، التي أطلق عليها اسم الاتحاد الأفريقي في 20 ، # AU20 ، معلومات وحقائق وأرقامًا لزيادة الوعي بالتقدم المحرز في مختلف المشاريع والبرامج والمبادرات التي تم الاضطلاع بها خلال العشرين عامًا في جميع أنحاء القارة.

وستحكي هذه الحملة ، التي نُفذت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ، قصة ماضي الاتحاد الأفريقي وحاضره ورؤيته للمستقبل ، مع تسليط الضوء على الطرق المختلفة التي يعمل بها الاتحاد الأفريقي لتعزيز السلام والوحدة و ازدهار المواطنين الأفارقة. وسيتم إطلاق الحملة علي منصات التواصل الاجتماعي المختلف Facebook Twitter و YouTube. “أفريقيا ، مستقبلنا” هو شعار حملة AU20 التي تهدف إلى توضيح الدور النشط والحيوي الذي يلعب الاتحاد الأفريقي في شؤون القارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »