أخبار عاجلة

كينيا..إعادة فتح المدارس بعد استخدامها كمراكز اقتراع وفرز للإنتخابات

أمرت الحكومة  الكينية جميع المدارس بمختلف مراحلها بإعادة فتح أبوابها من يوم الاثنين الأسبوع المقبل بعد إغلاقها تزامناً مع عملية الانتخابات العامة التي أجريت امس الثلاثاء.

وكان أمين مجلس الوزراء للتعليم جورج ماغوها قد قرر إغلاق جميع المدارس يوم الاثنين  الموافق 9 أغسطس لاستخدامها كمراكز اقتراع ومركز فرز .

وقال في بيان “عقب مزيد من المشاورات ، أنقل هنا قرار الحكومة بإعادة فتح مؤسسات التعليم الأساسي ابتداء من يوم الاثنين”.

يذكر أن كينيا قد أجرت انتخابات أمس الثلاثاء الموافق 9 أغسطس ووفقاً للنتائج المبدئية التي نشرتها اللجنة المستقلة للانتخابات والحدود (IEBC) أن نائب الرئيس ويليام روتو حصل على أكبر عدد من الأصوات في مركز اقتراع الرئيس أوهورو كينياتا في مدرسة موتومو الابتدائية ، في جاتوندو ساوث ، مقاطعة كيرينياغا.

وفقًا للنتائج ، حصل روتو بشكل تراكمي على إجمالي 983 صوتًا من جميع التيارات الثلاثة مقابل 464 صوتًا لصالح رايلا أودينجا، في تيار Mutomo الأساسي ، حصل Ruto على 247 صوتًا بينما حصل Odinga على 121 صوتًا، في تيار موتومو الأساسي ، حصل اثنان من روتو على 238 صوتًا بينما حصل أودينجا على 121 صوتًا، في تيار موتومو الأساسي ، حصل ثلاثة روتو على 246 صوتًا بينما حصل أودينجا على 116 صوتًا، وفي تيار Mutomo Primary ، حصل أربعة Ruto على 252 صوتًا بينما حصل Odinga على 106 أصوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »