أخبار عاجلةرياضة أفريقية

غدا .. الهلال والنصر ديربي سعودي في نهائي البطولة العربية

يترقب عشاق الكرة العربية والسعودية مباراة القمة المرتقبة بين الهلال السعودي والنصر السعودي في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ” البطولة العربية ” المقررة غدا السبت .

وتأهل الهلال السعودي لنهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال “البطولة العربية” بعد فوزه الثمين على مواطنه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الأربعاء على استاد مدينة الملك فهد الرياضية في إطار الدور نصف النهائي من البطولة.
تقدم الهلال في الدقيقة التاسعة عن طريق محمد كنو، وشهدت الدقيقة 25 تعرض عبدالله المعيوف حارس الهلال للطرد من الحكم المصري أمين عمر، بعد أن لمس حارس الهلال الكرة بيده خارج منطقة الجزاء،.
ونجح الهلال، رغم الطرد، في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48 غن طريق مالكوم دي أوليفيرا، ونجح الشباب في تقليص الفارق بالدقيقة 56 عن طريق جوستافو كويلار، لتشتعل المباراة ويضغط الشباب لإحراز هدف التعادل فيما تراجع الهلال للدفاع عن الفوز واعتمد على المرتدات ونجح من خلالها في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 95 عن طريق عبدالله الحمدان.

فيما تأهل فريق النصر السعودي إلى الدور النهائي ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، عقب فوزه على الشرطة العراقي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت امس الأول /الأربعاء/، على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمدينة ابها، بالدور النصف النهائي بالبطولة، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى السبت المقبل.
ففي الشوط الأول، ألغى حكم اللقاء هدفا لفريق النصر أحرزه لاعبه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 31، بداعي التسلل، وأهدر رونالدو فرصة هدفا في الدقيقة 45+4، بعد أن أطاح بالكرة عاليا فوق المرمى.
وفي الشوط الثاني، سدد النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب النصر، في الدقيقة 71 كرة قوية داخل منطقة الجزاء لكنها خرجت أعلى مرمى فريق الشرطة العراقي، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح النصر بعد عرقلة أحد مدافعي الشرطة لساديو ماني وبعد الرجوع لتقنية الفار، سجل ضربة الجزاء كريستيانو رونالدو في الدقيقة 75؛ ليقود فريقه للفوز على الشرطة العراقي، بهدف دون رد والتأهل للدور النهائي بالبطولة.
وصعد النصر السعودي للمربع الذهبي بعد الفوز على الرجاء المغربي 3-1 بربع النهائي، وتعادله السلبي أمام الشباب السعودي، وفوزه على الاتحاد المنستيرى التونسي 4-1 وتعادله 1-1 امام الزمالك وذلك بالمجموعة الثالثة ليحتل المركز الثانى برصيد خمس نقاط…فيما تأهل الشرطة العراقى بعد الفوز على السد القطرى 4-2 بربع النهائي والفوز على الصفاقسى التونسى 1-صفر وتعادله السلبى امام الترجى التونسى والخسارة امام اتحاد جدة السعودى 1-2 وذلك بالمجموعة الاولى ليحتل المركز الثانى برصيد أربع نقاط.
إقرأ المزيد :

السد القطري يقصي أهلي طرابلس الليبي ويرافق الهلال السعودي لربع نهائي كأس سلمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »