أخبار عاجلةشمال افريقيا

سفيرة بريطانيا : الليبيون هم من يختارون رئيسهم ، ووجود مرتزقة فاجنر مزعزع للاستقرار

قالت “كارولين هورندال”سفيرة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا لدى ليبيا:  ان الليبيين وهم من يقررون من ينبغي أن يكون رئيسهم ، وليس لأي أحد الحق في التدخل في ذلك، دعت السفيرة البريطانية الليبيين الى العمل من أجل تجاوز العراقيل والخروج من الأزمة الراهنة ووضع الدستور وصولا إلى الانتخابات، وقالت إن هذا ممكن إذا تحمل الجميع المسؤولية بجدية.

وقالت السفيرة البريطانية غلي فضائية الجزيرة أمس بالغاصمة القطرية الدوحة: (إن المملكة المتحدة تعمل عن كثب مع حكومة الوحدة الوطنية وتربطها علاقات قوية مع رئيس الحكومة المكلف، فتحي باشاغا)،لافتة إلى أنها التقت مع كافة الأطراف الليبية لدعوتهم وحثهم على اعتماد طريق سلمي لتحديد مستقبل ليبيا.

وأكدت السفيرة أنه ( لا حل عسكريا لأزمة ليبيا وأن كل الصراعات لم تفض إلى أية نتيجة بل أثرت على حياة الليبيين، مشيرة إلى أن بلادها تعمل على منع سقوط ليبيا في دوامة العنف مرة أخرى) على حد تعبيرها.

ولفتت هورندال إلى أن المملكة المتحدة تعتبر وجود مجموعة فاغنر في ليبيا أمرا سلبيا ومزعزعا للاستقرار، قائلة إن روسيا غير مهتمة بمصلحة ليبيا ولا تريدها أن تكون مستقرة، وأعربت عن أملها في أن يغادر المرتزقة الروس البلاد قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »