أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. انقاذ 8 سودانيين والعثور علي ٢٠ جثة بالصحراء علي الحدود السودانية الليبية

تمكنت القوات المشتركة السودانية الليبية بدنقلا من إنقاذ 8 مواطنين والعثور على 20 من الجثث علي صحراء الحدود المشتركة للولاية الشمالية مع دولة ليبيا قادمين من ولاية شمال دارفور متجهين الي دولة ليبيا علي متن عربتين هجرة غير شرعية.

وأكد قائد القوات المشتركة السودانية الليبية بدنقلا العقيد ركن علي محمد طه سعيد في تصريح لوكالة الأنباء السودانية ” سونا ” : أنه وبعد المعلومات التي وصلت للقوات المشتركة السودانية الليبية بدنقلا وعمليات البحث تم العثور على ٢٠ منهم متوفين في الصحراء كما إستطاعت القوات من إنقاذ ٨ أشخاص وتقديم الاسعافات الاولية والمساعدات الممكنة لهم وهم الان في صحة تامة .

واشاد بجهود ويقظة القوات المشتركة السودانية الليبية وحرصها على مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والتهربب .

وقال
أنها ستظل العين الساهرة واليد الأمينة لتأمين الشريط الحدودي والتصدي لكل أشكال جرائم الحدود العابرة .وحذر العقيد علي من مخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية علي أمن وسلامة المجتمع مؤكدا أن هذا العمل يضاف لسجل إنجازات القوات المشتركة السودانية الليبية المتكررة .
وحيا تعاون السلطات الليبية مع القوات السودانية وذلك من أجل تأمين الحدود بين البلدين ومكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والتهريب بأنواعة المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »