اخبار افريقياسياحة وطيران

سيشل.. تعافي في السياحة الوافدة والأرقام حتي أغسطس تتجاوز اعداد 2021

تجاوز عدد زوار سيشيل الأرقام التي تم تحقيقها في عام 2021 بأكمله خلال الربع الثالث من عام 2022 ، وهو دليل على انتعاش السياحة في البلاد، وبلغ عدد الزوار للبلاد حتي يوم الأربعاء 27 يوليو الماضي 181 ألفاُ و850 سائحاً وفقاُ لأرقام مطار سيشيل الدولي في بوانت لارو يوم والذي سجل العام الماضي بأكمله قرابة 182ألفاً و849 سائحاً .

وقالت برناديت ويليمين، المديرة العامة للتسويق في الوجهة: أنه نظرًا للصعوبات التي تحملها قطاع السياحة خلال العامين الماضيين، فهي فخورة بالإنجاز العظيم الذي تم تحقيقه، وأضافت “يسعدنا أن نحتفل مرة أخرى بإنجاز مهم في رحلتنا نحو إنعاش صناعة السياحة المحلية، يعد الوصول إلى أرقام 2021 في 7 أشهر فقط إنجازًا لم يكن ليتحقق لولا الجهود التعاونية بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأكدت على أهمية الحفاظ على القدرة التنافسية لسيشل كوجهة سياحية ، مضيفة أن فريق السياحة قد ركز على تعزيز استراتيجياته التسويقية وتكثيف تواجده عبر الإنترنت.

وقالت : وكوجهة نسعى جاهدين للبقاء مجتهدين ومواصلة الحفاظ على حضور قوي في جميع أسواقنا ، من خلال مشاركتنا في مختلف الأحداث التجارية والاستهلاكية التي تجري، ومع ذلك ، فإننا نضع في اعتبارنا أيضًا أن جائحة Covid-19 ومؤخرًا الاضطرابات بين روسيا وأوكرانيا ، بما في ذلك المواقف العالمية الأخرى يمكن أن تتغير بسرعة ، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على التقدم الذي أحرزناه.

وبالنسبة للأسواق المصدرة للسياحة لبلادنا، لا تزال أوروبا المصدر الرئيسي للسوق ، والتي تمثل 73.83 % من جميع الوافدين. تتصدر فرنسا وألمانيا السوق الأوروبية ، حيث استقطبت الأولى ما مجموعه 24 ألفاً و615 سائح منذ بداية العام، ويأتي خلف السوق الأوروبية السوق الآسيوية ، حيث تتصدر الإمارات العربية المتحدة القائمة تليها فلسطين المحتلة ثم الهند .

ووفقاً للمديرة فإنه الآن بعد أن خففت إجراءات Covid-19 وإزالة ارتداء القناع الإلزامي في الهواء الطلق ، تعود سيشيل ببطء إلى حياة ما قبل الوباء ومن المأمول أنه مع هذه الميزة الإيجابية، يمكن للبلاد أن تنتقل من حيث توقفت قبل عامين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »