اخبار افريقياسياحة وطيرانشمال افريقيا

ليبيا.. امريكيا ترحب باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وطرابلس

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين طرابلس والقاهرة  بعد اتفاقيات مماثلة مع عواصم إقليمية أخرى.

وقالت السفارة  الامريكية بليبيا في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” : “ نحن نشجع وندعم جميع الجهود الرامية إلى تسهيل السفر الآمن وإعادة اندماج ليبيا في الاقتصاد الإقليمي“.

وكانت شركة مصر للطيران  الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية  قد بدأت من يوم الثلاثاء الماضي، في تسيير رحلات جوية خاصة من مطار شرم الشيخ الدولي، إلى مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس، بعد توقف دام نحو 8 سنوات.

وقد استقبلت سلطات مطار معيتيقة الدولى أولى الرحلات السياحية الخاصة التي تسيرها الشركة من مطار شرم الشيخ إلى هناك، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الطيراني المدنى المصرية بضرورة  فتح خطوط ترابط مع الاشقاء والجيران في المنطقة وكذلك لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة الي مصر من مختلف أسواق النقل الجوى اقليميا وعالميا ، وتقديم كافة التيسييرات للقادمين إلى مطارات الجذب السياحي داخل مصر .

وصرح الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران، أنه تم الاتفاق على أن يتم تسيير الرحلات بين مطارى معيتيقة وشرم الشيخ بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً وذلك علي متن طائرات مصر للطيران من طراز بوينج B737-800 التي تسع 154 راكبا بما يساعد في تسهيل حركة السفر  من ليبيا إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »