اخبار افريقياخدمات

إفريقيا..منتدى المرأة الإفريقية للابتكار وريادة الأعمال (AWIEF) عن يعلن قائمة المتحدثين في مؤتمر وجوائز AWIEF2022

أعلن منتدى المرأة الإفريقية للابتكار وريادة الأعمال (www.AWIEForum.org) عن مجموعة متحدثين ممتازين في المؤتمر والجوائز السنوية المرموقة والقياسية التي تعقد يومي 26 و 27 سبتمبر في القاهرة ، مصر ، و افتراضياً.

تتجه AWIEF ، التي تحتفل بالذكرى الثامنة لمؤتمرها الحائز على جوائز ، والمعرض والجوائز ، إلى شمال إفريقيا لأول مرة وقد دخلت في شراكة مع وزارة التعاون الدولي المصرية (MOIC) وجمعية رجال الأعمال المصريين (EBA) من أجل استضافة حدث هذا العام في مصر.

من المقرر أن يشارك أكثر من 60 من قادة الفكر والخبراء الأفارقة والعالميين في مجال الأعمال التجارية والتنمية الدولية والحكومة في تبادل الأفكار والقيادة الفكرية حول أجندة المؤتمر.

موضوع المؤتمر هذا العام هو ” النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسين”. يهدف الحدث الذي يستمر يومين إلى تعزيز وتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة والمتوسطة من أجل النمو الاقتصادي الشامل لأفريقيا ويجمع بين النظام البيئي لريادة الأعمال الأفريقي لإجراء مناقشات حول ريادة الأعمال والقيادة والتكنولوجيا والابتكار والاستدامة والتجارة بين البلدان الأفريقية والتمويل والاستثمار والطاقة و البنية التحتية والزراعة والأمن الغذائي.

من بين المتحدثين العالميين الأقوياء والرفيع المستوى لـ AWIEF2022: معالي الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي ، مصر ؛ داميلولا أوغونبيي ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والرئيس التنفيذي لشركة SE4ALL والرئيس المشارك لشبكة الأمم المتحدة للطاقة ؛ إلينا أتاناسوفا بانوفا ، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ؛ شريف الجبلي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشؤون الإفريقية في البرلمان المصري. حضرة. بوغولو كينويندو – وزير الاستثمار والتجارة والصناعة السابق ، بوتسوانا ؛ أيواد ألاكيجا ، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية لمسرّع العلاج القائم على الأرتيميسينينين والرئيس المشارك للتحالف الأفريقي لإيصال اللقاحات التابع للاتحاد الأفريقي ؛ جاكي جونز ، مديرة وكبيرة الموظفين ، قسم المساواة بين الجنسين ، مؤسسة بيل وميليندا غيتس ؛ دينا صالح ، المدير الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى ، الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ؛ أوزوما دوزي المؤسس والرئيس التنفيذي ، Sparkle Digital Bank ، نيجيريا ؛ علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين. باتريشيا أوبوزوا ، نائب الرئيس للشؤون الحكومية والاتصالات والاستدامة لأفريقيا ، شركة كوكا كولا ؛ إيزابيلا ميليوسكا ، القائد العالمي للمهارات الرقمية ، Amazon Web Services (AWS) ؛ داليا إبراهيم ، الرئيس التنفيذي لدار نهضة مصر للنشر ومؤسسة EdVentures. أماني عصفور رئيس مجلس الأعمال الأفريقي. شينير ألمونا ، المدير العام لغرفة التجارة والصناعة لاغوس (LCCI) ؛ ومريم إستر داسانو ، مديرة العمل الإيجابي للتمويل من أجل المرأة في أفريقيا (AFAWA) ، مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB). الاستدامة لأفريقيا ، شركة كوكا كولا ؛ إيزابيلا ميليوسكا ، القائد العالمي للمهارات الرقمية ، Amazon Web Services (AWS) ؛ داليا إبراهيم ، الرئيس التنفيذي لدار نهضة مصر للنشر ومؤسسة EdVentures. أماني عصفور رئيس مجلس الأعمال الأفريقي. شينير ألمونا ، المدير العام لغرفة التجارة والصناعة لاغوس (LCCI) ؛ ومريم إستر داسانو ، مديرة العمل الإيجابي للتمويل من أجل المرأة في أفريقيا (AFAWA) ، مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB). الاستدامة لأفريقيا ، شركة كوكا كولا ؛ إيزابيلا ميليوسكا ، القائد العالمي للمهارات الرقمية ، Amazon Web Services (AWS) ؛ داليا إبراهيم ، الرئيس التنفيذي لدار نهضة مصر للنشر ومؤسسة EdVentures. أماني عصفور رئيس مجلس الأعمال الأفريقي. شينير ألمونا ، المدير العام لغرفة التجارة والصناعة لاغوس (LCCI) ؛ ومريم إستر داسانو ، مديرة العمل الإيجابي للتمويل من أجل المرأة في أفريقيا (AFAWA) ، مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB).

رعاة AWIEF2022 هم مؤسسة Bill & Melinda Gates و Amazon Web Services و Africa-Europe Foundation و Nedbank و Visa و Sparkle و AGRA.

شركاء AWIEF2022 هم وزارة التعاون الدولي المصرية ، وجمعية رجال الأعمال المصريين (المنظمون المحليون) ، و EdVentures (Edtech Community Partner) ، و APO Group (الشريك الرئيسي لـ AWIEF و Official Newsswire) ؛ Africa.com (الشريك الإعلامي) والخطوط الجوية الإثيوبية.

ستقام حفل توزيع جوائز AWIEF لعام 2022 وحفل  العشاء  يوم الثلاثاء ، 27 سبتمبر 2022 ، مع Amazon Web Services كراع رئيسي بينما رعاة الفئة هم Visa (جائزة رواد الأعمال التقنية) و Nedbank (جائزة رواد الأعمال الشباب).

وبحسب الوزيرة رانيا المشاط ، فإن “استضافة معرض AWIEF2022 في مصر يعكس حرص مصر ودعمها لتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية وأدوارها المهمة في الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة. وتعكس هذه الخطوة أيضًا الأدوار المحورية للدولة والجهود الوطنية لتمكين المرأة من أجل تعزيز مساهمة المرأة في أسواق العمل “.

تقول إيرين أوتشيم ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة AWIEF ، “إن موضوع حدث AWIEF لهذا العام مستوحى من حقيقة أنه لا يمكن أو ينبغي أن يستثني أي محادثة حول التمكين أو ريادة الأعمال النساء أو الرجال. يعد التنوع والإدماج بين الجنسين أمرًا حيويًا للنمو الاقتصادي في إفريقيا. لقد تم إحراز الكثير من التقدم ، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ، لا سيما فيما يتعلق بالحصول على التمويل لرائدات الأعمال ، والوصول إلى الأسواق ، والتدريب على المهارات ، والشبكات. تحتل مصر موقع الصدارة في النظام البيئي لريادة الأعمال والابتكار الأفريقي ، وسوف نتعلم ونتواصل مع أولئك الذين يقودون هذا الاقتصاد المتنامي والاقتصادات الأفريقية الأخرى “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »