أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقىفن وثقافة

رواندا .. وفاة المغني الرواندي الشهير بورافان بعد معاناة مع المرض

توفي المغني الرواندي الشهير إيفان بورافان ، بعد معاناة مع المرض ، حيث كان يخضع للعلاج في أحد مستشفيات الهند منذ بداية شهر اغسطس الجاري .

وذكر موقع “All africa ” أن مدير أعمال المطرب الرواندي الراحل أعلن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 17 أغسطس ، أن بورافان استسلم لسرطان البنكرياس.

وتم نقل بورافان ، واسمه الحقيقي إيفان بورابيو ، إلى الهند في 4 أغسطس بقرار من الحكومة الرواندية ، لتلقي رعاية متقدمة بعد أسابيع من المرض ، وسط تكهنات بشأن صحته.

وقال مدير أعمال بورافان “بحزن لا يمكن تصوره نعلن لكم رحيل حبيبنا إيفان بورافان المفاجئ ، والذي حدث الليلة في الهند ، حيث كان يخضع لعلاج من سرطان البنكرياس.

وجاء في البيان الصادر عن إدارته: “كان إيفان بورافان روحًا حقيقية تبعث السعادة في نفوس كل من حوله. لقد دفعنا جميعًا إلى حب بلادنا وثقافتنا”.

وأضاف البيان أن “خسارته ستشعر به عائلته وأصدقائه بشكل كبير وفي جميع أنحاء صناعة الموسيقي في رواندا ” ودعا إلى التضامن بين العائلة والأصدقاء والمعجبين به خلال فترة المأساة التي لا توصف.

وتسببت وفاة المطرب الرواندي في صدمة كبيرة بين أوساط المطربين والفنانين في رواندا ، حيث عبر كثير منهم عن صدمته لدي سماع نبأ وفاة بورافان .

وُلد بورافان في 27 أبريل 1995 في جيكوندو ، منطقة كيكوكيرو ، وكان آخر مولود من بين ستة أشقاء.

وذهب إلى Ecole Le Petit Prince لتعليمه الابتدائي وكلية Amis des Enfants وكذلك La Colombiere لتعليمه الثانوي قبل التحاقه بجامعة رواندا – كلية الأعمال والاقتصاد ، لمتابعة درجة البكالوريوس في معلومات الأعمال والتكنولوجيا .وكان بورافان أول موسيقي رواندي يفوز بجائزة Prix Decouvertes RFI الموسيقية في عام 2018 ، ووضع اسمه بين أكثر الفنانين الواعدين في المنطقة.وأصدر بورافان ألبومه الأول ، The Love Lab ، في عام 2018 بعد فوزه بجائزة Prix Decouvertes RFI ، و قام بعدها بجولة شملت 12 دولة أفريقية.واشتهر المطرب الرواندي الراحل بأغاني مثل Low Key ، و With You ، و Heaven ، و Bindimo ، و Si Belle ، و Just a Dance ، و Gusaakaara ، وغيرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »