رياضة أفريقية

1.465 مليار جنيه إسترليني حجم سوق الانتقالات في الدوري الانجليزي

كتب: طه العومي

 حطمت اندية الدوري الانجليزي لكرة القدم “البريميرليج” الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2017 البالغ 1.43 مليار جنيه إسترليني الخاص بانتقالات اللاعبين إلى الأندية الإنجليزية.

وأعلنت رابطة الاتحاد الإنجليزي عن قيمة الصرف الخاص ب الأندية لتدعيم خطوطهم في الموسم المقبل 2022_2023، حيث بلغ الصرف هذا الصيف 1.465 مليار جنيه حتى الآن مع تبقي 10 أيام على إغلاق السوق، متخطيا موسم عام 2017،الذي بلغ 1.43 مليار جنيه.

ويذكر أن قيمة الصرف الحالي بدون صفقة اللاعب البرازيلي كاسميرو  الذي يلعب في مركز الوسط الدفاعي المنتقل حديثا من ريال مدريد الاسباني إلي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، غير محتسبة في الجدول.

ويضم الدوري الانجليزي عدد كبير من نجوم القارة السمراء يأتي في المقدمة منهم النجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول قائمة اللاعبين الأفارقة الذي أنهى الموسم الماضي رفقة فريقه في المركز الثاني ومتصدر قائمة الهدافين بالتساوي مع سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام هوتسبير، والنجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الذي حقق  لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل الجزائري 11 هدفًا.

الإيفواري، ويلفريد زاها صاحب الـ 29 عامًا، لاعب كريستال بالاس والذي سجل في الموسم الماضي 14 هدفاً، الغاني توماس بارتي لاعب وسط فريق أرسنال، والمصري محمد النني، لاعب وسط فريق أرسنال، السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق تشيلسي،الدولي النيجيري كيليتشي إيهيناتشو، لاعب فريق ليستر سيتي، والمغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »