أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. قوافل انسانية من رجال الاعمال تتوجه غدا الى المناقل وكسلا وسنار والنيل الأبيض

واصلت اللجنة الوطنية العليا لرجال الأعمال بالسودان لدعم متضرري السيول والفيضانات اجتماعتها لوضع الخطط والبرامج لبدء تسيير القوافل المساعدات الإنسانية الضرورية للمناطق المتضررة جراء الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد مؤخرا .

واجتمعت اللجنة اليوم بتسيقية الشرق والوسط للإطلاع علي حجم الضرر في المناطق المتاثرة وقرررت اللجنة تسيير المساعدات الضرورية والعاجلة من مواد غذائية وايوائية ومواد تنقية المياه وذلك اعتبارا من يوم غدا الاثنين .

من جانبه أعرب الناظر ترك رئيس تنسيقية الشرق عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة راعي المبادرة و رجال الأعمال السودانيين للاستجابة السريعة لنداء الوطن مشيرا الى ان اللجنة وعدت بتوفير الجازولين وزيوت الماكينات والهايدوليك لتشغيل الآليات .

وناشد ترك وزارة الري لتوفير المعينات الفنية لمعالجة الإنحراف في مجري نهر القاش .

من جانبه شكر الأمير عوض الجيد عبدالله نعيمة نائب رئيس تنسيقية الإقليم الأوسط رئيس مجلس السيادة والقائمين على المبادرة للدور الكبير الذي اضطلعت به اللجنة في نجدة واغاثة مواطني الإقليم الأوسط والمساهمة في توفير المساعدات والمعينات الضرورية ومواد الإيواء .

وأكد علي صلاح علي أحمد مقرر اللجنة حرص رجال الأعمال بالسودان علي ضرورة توحيد الجهود والرؤي والعمل الجاد من أجل استنفار كافة رجال الأعمال من أبناء الوطن لدعم هذه المبادرة المقترحة من رئيس مجلس السيادة لدعم ومساندة متضرري السيول والفيضانات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »