أخبار عاجلةمصر

القاهرة وواشنطن تؤكدان أهمية العمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن علي أهمية العمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وذلك من خلال الدفع بمختلف أطر التعاون التنموية والاقتصادية بين البلدين .
وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية ، ” إن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم الإثنين، مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، في إطار متابعة أبرز المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أن الوزيرين بحثا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع في السودان وليبيا والنيجر ونتائج اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة أكدا خلال الاتصال على حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة لمتابعة مسارات التعاون بين البلدين، والعمل المشترك من أجل مواجهة التحديات المتزايدة في المنطقة.

إقرأ المزيد :

الحكومة المصرية تنفي وضع إجراءات جديدة لدخول مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »