أخبار عاجلةشمال افريقيا

المغرب.. فرق الإطفاء تسابق الزمن للسيطرة علي حرائق بالقرب من مدينة “إفران”

أفادت مصادر محلية بأن فرق الإطفاء تسابق الزمن للسيطرة على حريق مهول اندلع، اليوم الإثنين، في الأحراش الواسعة الممتدة بجبل “مليتير”، التابع للنفوذ الترابي لجماعة بن صميم، والكائن تحديدا غير بعيد عن المطار الترفيهي والقرية السياحية بمدينة إفران.
قالت مصادر لصحيفة هسبريس إنه بعد السيطرة على الشرارة الأولى لهذا الحريق، التي تم تسجيلها في ساعة مبكرة من صباح اليوم، عاودت النيران الاشتعال من جديد، وفي وقت لاحق، بالمكان ذاته بفعل هبوب رياح محلية قوية، تسببت في انتقال النيران، وبشكل أكثر ضراوة، إلى بؤر أخرى من المنطقة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن جهود فرق الإطفاء، المكونة من عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطة المحلية وعمال أوراش ومتطوعين، تعززت بتدخل أفراد من القوات المسلحة الملكية المغربية.
وتواصل طائرتين متخصصتين في إخماد الحرائق، من نوع “كنادير”، باشرتا طلعاتهما الإطفائية من أجل المساهمة في تسريع عملية محاصرة ألسنة النيران، وذلك قبل امتدادها إلى غابات الأرز والبلوط المجاورة.
وأكدت المصادر ذاتها أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على نسبة كبيرة من هذا الحريق، مبرزة أنه تم إجلاء بعض الرحل من محيط الحريق، كانوا يبنون خياما للإقامة فيها رفقة أفراد من أسرهم، فضلا عن قطع حركة المرور على الطريق الرابطة بين مدينتي إفران والحاجب في وجه حركة المرور.
وأتى هذا الحريق، وفق مصادر الجريدة، على مساحات شاسعة من الأحراش، المكونة من أشجار قزمية مختلفة (الكروش والشديدة)، فضلا عن أشجار غابوية متفرقة (الأرز) على امتداد المساحة التي همتها ألسنة النيران، مبرزة أن الدخان الكثيف، الناجم عن هذا الحريق، غطى مساحة واسعة من سماء المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »