أخبار السياحة

مايا لوميدز: قريباً ستطيررحلات مباشرة من 22 مدينة روسية لمصر

العالمية 1 مايا لوميدز: قريباً ستطيررحلات مباشرة من 22 مدينة روسية لمصر
السياحة الروسية لمصر

قالت مايا لوميدز ، المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا ، إن حصة الرحلات المسموح بها من قبل مقر الحكومة من 27 أغسطس إلى المنتجعات المصرية أكبر بكثير مما يمكن لشركات الطيران توفيره ، خاصة من المطارات الإقليمية ( أتور).

“من 27 أغسطس إلى الغردقة وشرم الشيخ ، تم السماح بـ 60 رحلة أسبوعياً من موسكو على أساس المعاملة بالمثل (30 رحلة – من الاتحاد الروسي ، و 30 – من مصر). من كل منطقة في روسيا حيث المطارات مفتوحة للرحلات الدولية ، يمكن لشركات الطيران الروسية تشغيل رحلتين أسبوعيًا إلى المنتجعات ، واحدة لكل منهما. ويوجد 45 مطارًا من هذا النوع ، ويمكن للجانب المصري القيام بنفس عدد الرحلات. يتوقع الخبراء أن الحصة القصوى المسموح بها من موسكو ستختارها الخطوط الجوية الروسية بشكل لا لبس فيه ، بينما قد يواجه المصري مشاكل مع الطائرات المجانية.

وأضاف الخبير أن آفاق الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من نهاية أغسطس القادم من 45 منطقة روسية مشكوك فيها أيضًا.

“الخطوط الجوية الروسية ليس لديها قبول الآن من العديد من المناطق. وأضاف لوميدزي أن الناقلات المصرية ، التي ليس لديها حجم مماثل من القدرة الاستيعابية ، لن تطير من أكثر من 40 منطقة في الاتحاد الروسي.

وفقًا لها ، ستظهر وسائل النقل على الأرجح إلى المنتجعات في مصر من تلك المناطق التي تطير منها الرحلات الجوية المباشرة إلى القاهرة اليوم. هناك 22 مدينة من هذا القبيل ، وفي هذه الحالة ، لن يكون من الصعب على منظمي الرحلات السياحية إعادة توجيه برامج الطيران الإقليمية المختبرة من القاهرة إلى الغردقة وشرم الشيخ. وأضاف الخبير أن التوسع في الجغرافيا الإقليمية للرحلات الجوية إلى مصر يمكن توقعه اعتبارًا من منتصف أكتوبر ، عندما يكمل منظمو الرحلات وشركات الطيران برامج الرحلات الصيفية إلى جنوب روسيا وتركيا ووجهات أجنبية أخرى.

وأشارت إلى أنه لا يُسمح الآن إلا بالرحلات المنتظمة إلى المنتجعات في مصر ، لكن العديد من السياح ينتظرون برامج التأجير ، حيث ستنخفض في هذه الحالة تكلفة الرحلات الجماعية. وأوضح لوميدزي: “الآن تعد رحلة الحزمة إلى مصر أغلى من رحلة إلى تركيا ، التي توجد بها مواثيق لمنتجعاتها”.

منذ 9 أغسطس ، سمح الاتحاد الروسي باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ ، والتي كانت محظورة منذ ما يقرب من ست سنوات. الآن ، يتم تنفيذ 10 رحلات جوية أسبوعياً من الجانبين الروسي والمصري إلى كل من المنتجعات من موسكو. في 16 أغسطس ، سمح مقر الحكومة لمكافحة استيراد وانتشار فيروس كورونا بمضاعفة عدد الرحلات الجوية ثلاث مرات وإضافة مناطق إلى موسكو.

قال السفير المصري إيهاب نصر في روسيا ، في مؤتمر صحفي ، الجمعة ، إن الرحلات الجوية المباشرة إلى الغردقة وشرم الشيخ ستنطلق اعتبارًا من 27 أغسطس الجاري من 46 منطقة في روسيا.

وبحسب ما ورد نما الإقبال على الرحلات إلى مصر بعد افتتاح الرحلات المباشرة إلى منتجعات البحر الأحمر 10 مرات. يبدأ الحد الأدنى لتكلفة الراحة لمدة أسبوع في فندق 5 نجوم لشخصين في أغسطس من 79 ألف روبل ، بما في ذلك الطيران والإقامة والنقل والتأمين والإقامة مع وجبتي طعام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »