اخبار افريقياالقرن الافريقى

الكونغو الديمقراطية تحرر قاعدة تابعة للأمم المتحدة من أيدي جماعة مسلحة وتقتل اثنين

أكدت السلطات في الكونغو الديمقراطية، أنها قواتها نجحت في أستعادة السيطرة قاعدة خالية كانت تابعة للأمم المتحدة في شرق البلاد عقب استيلاء مسلحين عليها، وهي القاعدة التي كانت قوة حفظ السلام التابعة للمنظمة الأممية قد نقلت قواتها ومعداتها منها عقب اندلاع احتجاجات عنيفة أواخر يوليو الماضي.

وأكد روجر موا رئيس بلدية بوتيمبو إنه  “قُتل مهاجمان اثنان وأسر أربعة عندما قصفت جماعة مسلحة الموقع في مدينة بوتيمبو”.

وأضاف موا أن المهاجمين “اعتقدوا أننا كذبنا، وأن قوة بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية لم تغادر”، موضحا أنهم: “ذهبوا وهاجموا هذه القاعدة ولحسن الحظ لم يجدوا شيئا هناك”.

وهاجم متظاهرون غاضبون قواعد الأمم المتحدة في شرق الكونغو الديمقراطية الشهر الماضي، احتجاجا على فشل بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في البلاد وتوفير الأمن.

وأعلنت سلطات الكونغو الديمقراطية الخميس الماضي أن البعثة الأممية “غادرت” بوتيمبو وأن المعدات المتبقية في المدينة ستنقل، ولكن البعثة أشارت بعد ذلك إلى أنها “لن تغادر بوتيمبو” لكنها “ستعلق عملياتها موقتا”.

 

ونشرت سلطات المدينة ما أطلقت عليه جدولا زمنيا لـ”إعادة انتشار منظمة” للبعثة الأممية في بوتمبو، مع تحديد حركة مرور عرباتها في الفترة من 20 إلى 24 أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »