مصررياضة أفريقية

السعودية تستضيف كاس السوبر الافريقي بين الاهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، موعد ومكان إقامةكاس السوبر الافريقي   الذي يجمع بين الاهلي ضد اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي البطولة.

وتقام مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي للموسم الحالي، التي تجمع بين بطل دوري ابطال افريقيا  وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، بين الأهلي ضد اتحاد العاصمة.

موعد مباراة كاس السوبر الفريقي بين الاهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري

،وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الإلكتروني: “المملكة العربية السعودية ستستضيف هذا العام السوبر الإفريقي 2023 والتي ستقام يوم 15 سبتمبر، على ملعب الملك فهد في مدينة الطائف

قال أمين عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو أومبا في تصريحات للموقع الرسمي للكاف: “نحن متحمسون لنقل كأس السوبر الإفريقي إلى منطقة جديدة في المملكة العربية السعودية – الدولة التي خطت خطوات كبيرة في كرة القدم العالمية. تُصنف كرة القدم الأفريقية من بين الأفضل في العالم في الوقت الحالي، ومن المناسب أنه في عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى المملكة العربية السعودية، أن تكون كرة القدم الأفريقية أيضًا جزءًا من هذه الحركة. نيابة عن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي، أود أن أشكر أسرة كرة القدم السعودية على تعاونهم ونتطلع إلى أن يكون كأس السوبر الافريقي مثيرا.”

قال إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم: “تعاوننا مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم لاستضافة هذا الحدث يجسد التزامنا بالشراكة مع الاتحاد الافريقي في استضافة الأحداث وتنظيم المباريات بما يتماشى مع اتفاقية شراكتنا الحالية. يمثل هذا الحدث علامة فارقة أخرى في تعاوننا المستمر. نيابة عن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، نشكر الاتحاد الافريقي لكرة القدم على هذه الفرصة ونتطلع إلى مباراة رائعة لجميع المشاركين.

رسميا … السعودية تحصل علي حقوق استضافة كاس السوبر الافريقي لمدة خمس سنوات مقبلة

وقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص النمو لكل من كرة القدم الأفريقية والسعودية.

وتشمل مذكرة التفاهم مبادرات تركز على التطوير الفني وتطوير كرة القدم على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية، وكرة القدم الشعبية، وكرة القدم النسائية، واكتشاف المواهب، والمسابقات، والمباريات الودية، والآفاق التجارية.

سيتم الإعلان عن معلومات التذاكر ومواعيد انطلاق المباراة في الوقت المناسب من قبل كل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »