أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « البرهان » يحسم الجدل : خروجي من القيادة العامة بترتيب من الجيش وليس بصفقة

 

 

أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان أن خروجه من القيادة العامة للقوات المسلحة جاء بترتيب من الجيش السوداني وليس بصفقة، مشيرا إستمرار القوات المسلحة في حربها ضد المليشيا المتمردة التي روعت المواطنين وإنتهكت حرماتهم ونهبت أموالهم وممتلكاتهم.

وشدد البرهان علي أنه لن يجري أي اتفاق مع أي جهة خانت الشعب السوداني، مبينا أن الجهد سينصب نحو حسم العدو.

وقال البرهان خلال مخاطبته قوات منطقة البحر الأحمر العسكرية بقاعدة فلامنقو البحرية، حيث وقف على الجهود التي تضطلع بها قوات المنطقة في تأمين وحماية حدود السودان البحرية وكافة مناطق ولاية البحر الأحمر ” إن الحرب بدأت بكذبة مفادها أن المليشيا تقاتل الفلول، ولكن الحقيقة أنها تحارب الجيش الوطني الواحد الذي يضطلع بحماية الأمن والإستقرار في البلاد.

وحيا البرهان شهداء القوات المسلحة السودانية والقوات النظامية والشعب السوداني ، مشيدا بإلتفافه حول قواته المسلحة، وذكر ” أنه أصبح جزءا لا يتجزأ من قواته المسلحة ويقاتل معها في الصفوف الأمامية مضحيا بالغالي والنفيس.

وقال ” أن الجيش والشعب يقفان صفآ واحدا في مواجهة الخونة والمرتزقة الذين قدموا من مختلف أصقاع الدنيا، ومارسوا أبشع الجرائم بحق الناس، مستنكرا سلوكياتهم التي لا تشبه أهل السودان عموما، وأهالي دارفور خاصة، الذين عرفوا بالكرم والمروءة وطيب الخصال.

وشدد الفريق البرهان على أن الدولة تكرس كل جهدها ووقتها حتى تخرج البلاد من هذه المحنة أكثر قوة ومرفوعة الرأس، منوها إلى أننا نقاتل لوحدنا معتمدين على الله سبحانه وتعالى وأنفسنا بلا ظهير، وهو أمر نعتز به كثيرا.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة السودانية يواصل جولة تفقدية لعدد من المناطق العسكرية بالبلاد وقد بدأها منذ نهاية الاسبوع الماضي وقد بدأت بمناطق بحري وأم درمان ووادي سيدنا مرورا بشندي وعطبرة حتى منطقة البحر الأحمر.

ووصل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبد الفتاح البرهان اليوم قاعدة فالمنقو البحرية العسكرية لتفقد القوات المسلحة السودانية بمنطقة البحر الاحمر العسكرية.

وقام البرهان بزيارة جرحي العمليات العسكرية بمستشفى بوارث العسكري بالقاعدة .

وكان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وصل أمس الأحد إلى مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.

إقرأ المزيد

السودان .. الصور الأولي لوصول « البرهان » قاعدة فلامنجو البحرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »