سياحة وطيران

أمين السياحة العالمية :رغم تحذيرات الأمم المتحدة الشرق الأوسط بخاصة مصر جاهزين لاستقبال السياح

IMG 20200823 WA0070 2 أمين السياحة العالمية :رغم تحذيرات الأمم المتحدة الشرق الأوسط بخاصة مصر جاهزين لاستقبال السياح
رئيس منظمة السياحة العالمية اثناء زيارته لمصر

قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن القيود المفروضة على السفر تمنع السياحة من تحقيق قدرتها على بناء مستقبل أفضل للجميع، موضحاً أن الموجز الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة هذا الأسبوع موجز السياسة “COVID-19 وتحويل السياحة” ، الذي تولت منظمة السياحة العالمية الدور القيادي في إنتاجه.

وأشار الي أن هذا التقرير التاريخي يوضح ما هو على المحك – والتهديد بفقدان عشرات الملايين من وظائف السياحة المباشرة ، وفقدان الفرص للسكان والمجتمعات الضعيفة التي ستستفيد أكثر من السياحة ، والمخاطر الحقيقية بفقدان الموارد الحيوية للحماية. التراث الطبيعي والثقافي في جميع أنحاء العالم.

وأكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أن السياحة تحتاج إلى الازدهار ، وهذا يعني أنه يجب تخفيف قيود السفر أو رفعها في الوقت المناسب وبطريقة مسؤولة. كما يعني أن القرارات السياسية تحتاج إلى التنسيق عبر الحدود لمواجهة التحدي الذي لا يهتم بالحدود! “COVID-19 وتحويل السياحة” هو عنصر آخر في خارطة الطريق للقطاع لاستعادة مكانته الفريدة كمصدر للأمل والفرصة للجميع، وينطبق هذا على الدول النامية والمتقدمة على حد سواء ، وجميع الحكومات والمنظمات الدولية لها مصلحة في دعم السياحة.

وقال لكن يمكننا فقط دعوة الحكومات لدعم الكلمات القوية بأفعال قوية بنفس القدر إذا تحركنا أولاً وأخذنا زمام المبادرة. مع فتح الوجهات مرة أخرى ، نستأنف الزيارات الشخصية لإظهار الدعم والتعلم وبناء الثقة في السفر الدولي.

على خلفية زياراتنا الناجحة إلى وجهات في أوروبا ، ترى وفود منظمة السياحة العالمية الآن عن كثب كيف أن الشرق الأوسط جاهز لاستئناف السياحة بأمان ومسؤولية، وبخاصة في مصر ، التي أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته مدى قوة الدعم المستهدف، وتوفير الوظائف والسماح للسياحة بالتغلب على هذه العاصفة غير المسبوقة،  أصبحت المواقع الشهيرة الآن مثل الأهرامات جاهزة لاستقبال السياح مرة أخرى ، مع إعطاء الأولوية لسلامة كل من العاملين في مجال السياحة والسائحين أنفسهم،  وبالمثل ، رحبت حكومة المملكة العربية السعودية بشدة بمنظمة السياحة العالمية وأعربت عن التزامها الراسخ بمواصلة بناء قطاع السياحة في المملكة ، أولاً للزوار المحليين ثم للزوار الدوليين.

الوباء لم ينته بعد،  كما توضح الحالات في جميع أنحاء العالم ، يجب أن نكون مستعدين للعمل بسرعة لإنقاذ الأرواح . ولكن من الواضح الآن أيضًا أنه يمكننا أيضًا اتخاذ إجراءات حاسمة لحماية الوظائف وحماية الفوائد العديدة التي توفرها السياحة ، سواء بالنسبة للأشخاص أو على كوكب الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »