أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رسمياً.. كاف يعلن تفاصيل قرعة الدوري الإفريقي بمشاركة 8 أندية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تفاصيل انطلاق النسخة الأولى من البطولة المستحدثة الدوري الإفريقي لكرة القدم، والتي ستقام في أكتوبر المقبل.

ويقام الدوري الإفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر بمشاركة 8 أندية، على رأسها الأهلي.وقال “كاف” في بيانه الرسمي على موقعه الإلكتروني، إن الدوري الإفريقي يقام بشراكة بين “كاف” و”فيفا”، بمشاركة 8 من الفرق الأكثر شهرة ونجاحًا في إفريقيا من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاثة وهي: منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية.

ويشارك من منطقة الشمال أندية: الأهلي المصري، الترجي التونسي والوداد المغربي.

والأندية من المنطقة الوسطى الغربية هي: نادي إنيمبا النيجيري ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

ويشارك نادي ماميلودي صنداونز من جنوب أفريقيا، وأتلتيكو دي لواندا الأنجولي، ونادي سيمبا التنزاني من منطقة الجنوب الشرقي.

وأشار “كاف” إلى أنه سيتم إجراء قرعة مسابقة الدوري الإفريقي في القاهرة، يوم 2 سبتمبر 2023، الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة وسيتم بثها مباشرة على موقع الدوري الإفريقي الإلكتروني وبثها عبر التلفزيون من قبل شركاء البث لكاف.

وستقام مباريات الدوري الإفريقي لكرة القدم على أساس الذهاب والإياب، وتبدأ المنافسة بربع النهائي ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي.

وستقام هذه النسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر.وستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في مسابقة الدوري الإفريقي الافتتاحية يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

ويعد الدوري الإفريقي الافتتاحي بمثابة مقدمة لمسابقة الدوري الإفريقي الكاملة والتي ستضم 24 ناديًا الأعلى تصنيفًا في القارة الأفريقية وستبدأ خلال موسم 2024/2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »