سياحة وطيران

سويسرا ترفع الحجر الصحي عن رعايا 5 دول من ضمنهم المملكة العربية السعودية

ترفع الحجر الصحي عن رعايا 5 دول من ضمنهم المملكة العربية السعودية سويسرا ترفع الحجر الصحي عن رعايا 5 دول من ضمنهم المملكة العربية السعودية
أحد المنتجعات السياحية بسويسرا

أعلنت السلطات في سويسرا عن الغاء اجراءات الحجر الصحي التي كان يتم اتخاذها مع رعايا 5 دول مختلفة، من ضمنها حاملي جواز سفر المملكة العربية السعودية، غينيا الاستوائية وساو تومي وبرينسيبي وصربيا.

وفقاً لصحيفة (سبق) التي نقلت الخبر عن المستشار الاقتصادي لمنظمة الصحة العالمية أن القرار صدر بتوصية من السلطات الصحية، واعتمدت وزارة الخارجية وأقرت بدء الدخول بدون متطلبات الحجر الصحي لرعايا المملكة في جميع منافذ البلاد البرية والجوية.

وكان تقرير سابق قد كشف عن كون الدولة الاوروبي تعد من المقاصد السياحية الواعدة خصوصا بعد مرحلة كورونا بسبب اعتمادها على الاماكن المفتوحة الطبيعية التي تناسب هذه المرحلة.

وفق الصحيفة نفسها، في عام 2018 زار سويسرا أكثر من 200 ألف سائح من دول مجلس التعاون الخليجي الست، حيث قضوا أكثر من 550 ألف ليلة فندقية، واستحوذ السياح السعوديون والإماراتيون على نسبة 84.7 % من مجموع السياح الخليجيين.

تقع الوجهة السياحية الشهيرة صيفاً وشتاءً في قلب القارة الأوروبية وتحيط بها خمس دول، وهي ألمانيا من الشمال وإيطاليا من الجنوب والنمسا وإمارة ليختنشتاين من الشرق وفرنسا من الغرب، وليست لها منافذ بحرية وتبلغ مساحتها حوالي 41300 كيلومترا مربعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »