اخبار افريقياالقرن الافريقىشرق افريقيا

تنزانيا.. بدء الجولة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال بعد ظهور حالات في ملاوي وموزمبيق

أعلنت وزارة الصحة في تنزانيا أنها ستبدأ من صباخ الغد الخميس، في تنفيذ الجولة الثالثة للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال دون الخامسة من العمر وتهدف الحملة التي تستمر أربعة أيام من 1 إلى 4 سبتمبر هذا العام إلى منع احتمال انتشار شلل الأطفال في البلاد بعد الحالات المبلغ عنها من فيروس شلل الأطفال البري في ملاوي وموزمبيق المجاورتين في 17 فبراير من هذا العام ومايو 2022 على التوالي.

وقالت وزيرة الصحة التنزانية الدكتورة  أمي معلمو “نحن الآن بصدد إطلاق الجولة الثالثة من الحملة في جميع أنحاء البلاد حيث سنوفر التطعيم ضد شلل الأطفال للأطفال دون سن الخامسة في الفترة من 1 إلى 4 سبتمبر من هذا العام، مشيرة الي أن هذه الجولة تستهدف 12 مليونا و386 ألف و854 طفلاً دون الخامسة من العمر.

كانت منظمة الصحة العالمية  (WHO) قد وجهت أنه في حالة تفشي شلل الأطفال في بلد معين، فيتعين على هذا البلد المعني والبلدان المجاورة توفير التطعيم ضد شلل الأطفال للأطفال دون سن الخامسة لمدة أربع جولات متتالية.

وقالت الوزيرة إن الجولتين تكللا بالنجاح لأنه تم الوصول إلى العديد من الأطفال بالخدمة ، ودعت المواطنين إلى التعاون مع مقدمي الخدمات الصحية في الجولة الثالثة من أجل الوصول إلى الأطفال المستهدفين.

تم تنفيذ الجولة الأولى من الحملة في الفترة من 24 إلى 27 مارس من هذا العام وتم تنفيذها في أربع مناطق متاخمة لملاوي وهي مبيا وسونغوي ورووفوما ونجومبي حيث تم تطعيم ما مجموعه 11ميلوناً 302 ألف 61 طفلًا أي ما يعادل 115 % من الأطفال دون سن الخامسة، أما الجولة الثانية فقد على مستوى الدولة في الفترة من 18 إلى 21 مايو الجاري وشمل 12مليوناً و131 ألف و49 طفلاً أي ما يعادل 118.8 %.

ودعت المواطنين التعاون مع فريق من مقدمي الخدمات الصحية الذين سيزورون مناطقهم من أجل توفير اللقاح لأطفالهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »