أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

رئيس جنوب أفريقيا يصف حريق جوهانسبرج بـ”المأساة الكبيرة”

وصف رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم الخميس، الحريق الذي اندلع في مبنى متعدد الطوابق في مدينة “جوهانسبرج” بـ”المأساة الكبيرة”.
وقال رامافوزا – حسبما نقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) – : “إن قلوبنا مع كل شخص تأثر بهذه الكارثة”، مضيفًا: “هذا الحادث يدعونا جميعًا إلى التواصل مع الناجين للمساعدة في استعادة صحتهم الجسدية والنفسية”.
كما أعرب رامافوزا عن أمله أن تمكن التحقيقات في سبب اندلاع هذا الحريق، السلطات والأشخاص من منع تكرار مثل هذه المأساة.

وفي سياق متصل بعث الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم/الخميس/، برسالة تعزية إلى نظيره الجنوب أفريقي، سيريل رامافوزا، على إثر الحريق الذي خلف العديد من الضحايا والمصابين في جوهانسبرج.
وجدد تبون، في هذه الرسالة التي نقلتها الرئاسة الجزائرية في بيان، تضامن الجزائر مع جنوب أفريقيا في مثل هذا الظرف، وأعرب فيها عن خالص التعازي والمواساة لرئيس جنوب أفريقيا ولعائلات الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وكانت السلطات في جنوب أفريقيا قد أعلنت، في وقت سابق اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى متعدد الطوابق بمدينة “جوهانسبرج” إلى 73 قتيلاً وأكثر من 52 مصابًا.
وحذر المتحدث باسم خدمات الطوارئ روبرت مولودزي من احتمالية ارتفاع عدد الوفيات، حيث إن المزيد من الأشخاص مازالوا محاصرين بالداخل، مشيرًا إلى أن هناك عوائق في كل مكان مما جعل عليهم من الصعب الفرار.
وبحسب شهود العيان، كان يعيش في هذا المبنى الكائن بمنطقة تجارية مركزية ما لا يقل عن 200 شخص.
ولا يزال سبب وقوع الحادث واندلاع الحريق غير معروف حتى اللحظة.

إقرأ المزيد :

جنوب أفريقيا .. ارتفاع حصيلة قتلى حريق جوهانسبرج إلى 73 شخصا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »