اخبار افريقيا

سطو مسلح علي منزل أوباميانج مهاجم برشلونة الإسباني .. وإصابة نجم الجابون في الفك 

تعرض مهاجم برشلونة الإسباني نجم منتخب الجابون لهجوم بيير-إيمريك أوباميانج لإصابة في الفك علي يد عصابة إجرامية مسلحة ، أثناء محاولتهم سرقة منزلة .

وقال أوباميانج ” إنه وعائلته لا يشعرون بالأمان في منزلهم بعد عملية السطو المسلح يوم الاثنين الماضي .

وأوضح مهاجم برشلونة الإسباني صاحب ال 33 عامًا ، إنه تعرض لإصابة في الفك أثناء الحادث .

وتجري الشرطة الإسبانية تحقيقات في عملية السطو التي وقعت في بلدة كاستيلديفيلس بالقرب من برشلونة.

وقال نجم منتخب الجابون: “اقتحم الجبناء المسلحون منزلنا وهددوا عائلتي وأولادي لسرقة بعض الأشياء”.

وأضاف اللاعب الدولي الجابوني ، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسائل التواصل الاجتماعي: “لقد أصابوا فكي مشيرا إلي أنه في طريقة للتعافي من هذه الإصابة .

وتابع “من الصعب فهم ووصف الشعور بأننا لم نعد بأمان في منزلنا ، ولكننا كعائلة سوف نتغلب على هذا ونقف أقوى من أي وقت مضى ، موجها الشكر لكل الداعمين والمتعاطفين معه .

يذكر أن بيير-إيمريك أوباميانج يعتبر واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم، ويُعرف بسرعته، وحسن إنهائه، وتحركاته بدون كرة .

وبدأ أوباميانج، المولود في لافال، فرنسا، مسيرته المهنية مع نادي ميلان الإيطالي، حيث تم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2008 بعد أن أثار الإعجاب كلاعب في فئة الشباب. ومع ذلك، لم يشارك أبدًا مع ميلان، وبدلاً من ذلك، بدأ سلسلة من الإعارات في فرنسا.

و انضم إلى نادي سانت إتيان في الدوري الفرنسي بشكل دائم في عام 2011.

 خلال فترة وجوده في النادي، ساعد أوباميانج النادي على الفوز بلقب كأس الرابطة الفرنسية 2012–13 وتم تكريمه باختياره في فريق العام في الدوري.

وانضم مهاجم منتخب الجابون إلى نادي بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني عام 2013، حيث أنهى موسم 2016–17 كهداف الدوري وفاز بلقب كأس ألمانيا ، كما أصبح سادس هداف في تاريخ النادي.

وفي عام 2018، انضم أوباميانج إلي نادي أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز في صفقة بقيمة 56 مليون جنيه إسترليني (64 مليون يورو)، مما جعله أغلى لاعب جابوني في التاريخ ، وفي أول موسم له في البريميرليج، فاز بجائزة أوباميانج بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (بالتشارك مع ساديو ماني ومحمد صلاح).

و في الموسم التالي تُوّج بكأس الاتحاد الإنجليزي، وسجل هدفين لأرسنال في مباراتي النصف النهائي والنهائي، ليصبح خامس لاعب يسجل هدفين أو أكثر في ويمبلي في أكثر من مباراة.

وقد شارك أوباميانج لأول مرة مع منتخب الغابون في عام 2009 وهو في سن التاسعة عشرة، وهو الهداف التاريخي لمنتخب الغابون بـ30 هدفًا في 72 مباراة ، ولعب في ثلاث بطولات في كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة مشاركته مع منتخب الجابون الأوليمبي في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 ، بلندن .

 وحصل أوباميانج عام ٢٠١٥ على جائزة أفضل لاعب أفريقي، ليصبح أول لاعب جابوني يفوز بالجائزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »