أخبار عاجلةرياضة أفريقية

المنتخب المصري يخسر بصعوبة أمام نظيره النيوزيلندي

خسر المنتخب المصري بصعوبة أمام نظيره النيوزيلندي بواقع 86-88 السبت ضمن بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تجري في الفيليبين وإندونيسيا واليابان.

وفي المقابل ضمنت جنوب السودان مشاركة تاريخية في الألعاب الأولمبية المقررة صيف 2024 في باريس، وذلك بحسمها البطاقة الإفريقية المؤهلة مباشرة الى منافسات كرة السلة للرجال بفوزها الكبير على أنغولا 101-78.

وكانت جنوب السودان تتنافس مع مصر على البطاقة المخصصة للقارة الإفريقية مباشرة الى الأولمبياد، وبتحقيقها فوزها الثاني في المجموعة الثالثة عشرة والثالث في المونديال، ضمنت أن تكون أفضل منتخبات القارة السمراء أمام مصر التي خسرت أمام نيوزيلندا في المجموعة الرابعة عشرة.

وأنهى الفراعنة الربع الأول لصالحهم 25-22 قبل أن يتراجع أداؤهم في الثاني الذي خسروه بفارق 15 نقطة 10-25.

وبعد لقاء تعادل خلاله الفريقان 9 مرات وتبادلا التقدم 10 مرات ووصل فيه الفارق لصالح نيوزيلندا حتى 14 نقطة فيما كان أكبر فارق لمصر 5 نقاط، خرج ممثل أوقيانيا بانتصاره الثاني من أصل 5 مباريات خاضها في النهائيات وذلك بفضل جهود أيزاياه ليافا وفين ديلايني بشكل خاص، إذ سجل كل منهما 27 نقطة.

في المقابل، كان إيهاب أمين (19 نقطة) وعمر الجندي (19) وأنس محمود (16 مع 9 متابعات) الأفضل في صفوف منتخب “الفراعنة” الذي عاد بقوة الى أجواء اللقاء وحتى أنه تقدم 83-82 قبل قرابة دقيقتين ونصف على النهاية بثلاثية من إيهاب أمين، ثم عادل 86-86 في آخر 1.04 دقيقة بعد ثلاثية من الجندي، لكنه عانى بعدها في التقاط المتابعات الدفاعية قبل أن تحسم نيوزيلندا الفوز بعد رميتين حرتين لروبن تي رانغي في آخر 17 ثانية.

تأهل تاريخي لجنوب السودان إلى الأولمبياد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »