أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الدوري السعودي : المغربي باتنا والجزائري بن دبكة يقودان الفتح لفوز ساحق علي « أهلي رياض محرز » 

الرياض (أ ف ب) – شهدت المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم « دوري روشن » العديد من المفاجآت ، وتألق عدد من المحترفين الأفارقة في أنديتهم ، وكانت كبري المفاجآت عندما  أوقف الفتح الانطلاقة القوية لأهلي جدة العائد حديثا الى دوري الاضواء وحرمه من استعادة الصدارة عندما أكرم وفادته بخماسية لهدف أمس  السبت في ختام المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وقلب الفتح الطاولة على الاهلي محولا تخلفه بهدف مبكر سجله لاعبه عباس الحسن بالخطأ في مرماه (6) الى فوز بخماسية تناوب على تسجيلها فراس البركان (21 من ركلة جزاء) والأرميني لوكاس زيلارايان (58) والمغربي مراد باتنا (89 من ركلة جزاء و90+3) والجزائري سفيان بن دبكة (90+14).

الاتحاد يتنازل عن الصدارة 

ولم تكن حال الأهلي أفضل من جاره اتحاد جدة حامل اللقب الذي خسر أمام ضيفه الهلال 3-4 الجمعة في افتتاح المرحلة وتنازل عن الصدارة للأخير.

التعاون يستغل تعثر قطبي جدة

واستغل التعاون تعثر قطبي جدة الاتحاد والاهلي ولحق بالهلال الى الصدارة بفوزه على الوحدة بأربعة أهداف للبرازيلي فلافيو دا سيلفا (10) وسطام حسن الروقي (28) ووليد عبد الوهاب الأحمد (62) والبرازيلي أندري جيروتو (85) مقابل هدف للمغربي فيصل فجر (90 من ركلة جزاء).

« نصر رونالدو » يواصل صحوته

فيما واصل النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صحوته وحقق فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على مضيفه الحزم 5-1.

وسجل عبد الرحمن غريب (33) وعبدالله محمد الخيبري (45+8) والبرتغاليان أوتافيو (57) ورونالدو (68) والسنغالي ساديو مانيه (78) أهداف النصر، ومحمد بادموسى (47) هدف الحزم.

وانفرد رونالدو بصدارة لائحة الهدافين برصيد ستة أهداف بفارق هدف أمام مانيه ومهاجم اتحاد جدة المغربي عبد الرزاق حمدالله.

الاتفاق يستعيد توازنه 

واستعاد الاتفاق ومدربه الانكليزي ستيفن جيرارد توازنه بفوزه على ضمك 3-1 بينها ثنائية لمهاجمه الفرنسي موسى ديمبيليه.

«شريف » يقود الخليج لإسقاط الشباب 

وتابع الشباب بدايته المخيبة ومني بخسارته الثالثة هذا الموسم مقابل تعادلين عندما سقط أمام ضيفه الخليج 1-3 ، وهي المباراة التي شهدت تسجيل لاعب الأهلي المصري السابق ومنتخب مصر أول أهدافه في الدوري السعودي.

إقرأ المزيد 

مدرب السنغال يستدعي نجوم الدوري السعودي

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »