اخبار افريقياخدمات

جدري القرود: نوع وراثي جديد للفيروس تم تحديده في المملكة المتحدة

مع ما مجموعه 47751 حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم في 90 دولة و 15 حالة وفاة مسجلة ، تم إعلان جدري القرود حالة طوارئ صحية دولية من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) بسبب القلق من تفشي المرض في السلطات في خضم وباء. كوفيد -19.

حاليا تم اكتشاف متغير جيني جديد للفيروس في المملكة المتحدة يثير الإنذارات بشأن تقدم هذا المرض الذي تم تسجيل أول حالة إصابة بين البشر في جمهورية الكونغو الديمقراطية في عام 1970 . ومنذ ذلك الحين ، أصبح المرض مستوطنًا في أجزاء من غرب إفريقيا ، على الرغم من أن حالات تفشي المرض معروفة في أماكن أخرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة في عام 2003 والآن في ما يقرب من 100 دولة غير مستوطنة.

أفادت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) أن شخصًا زار غرب إفريقيا مؤخرًا أصيب بنوع مميز وراثيًا من الفيروس الذي تسبب في تفشي المرض الحالي في المملكة المتحدة.، وهي أول دولة تم فيها تسجيل حالة في 7 مايو.

تنص الدلائل الإرشادية الحالية في ذلك البلد على أنه إذا كان من المعروف أن حالة جدري القردة قد تم استيرادها من غرب إفريقيا ، فيجب إدخال الفرد إلى وحدة الأمراض المعدية عالية التأثير (HCID) بالمستشفى للمراقبة.

ونتيجة لذلك ، تم قبول الفرد في جناح HCID في مستشفى جامعة ليفربول الملكي وكشف التحليل الأولي أن نوع فيروس جدري القرود الذي أصيب به هو سلالة مختلفة عن تلك السلالة المنتشرة على نطاق واسع في المملكة المتحدة.

يتتبع مسؤولو الصحة الآن أي اتصالات وثيقة قد تكون لدى الشخص. وفي الوقت نفسه ، لم يبلغوا عن كيفية إصابة الشخص بجدرى القرود وما إذا كان ذكرا أو أنثى ، أو معلومات شخصية أكثر.

نحن نعمل على الاتصال بالأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالحالة قبل التأكد من إصابتهم ، لفحصهم عند الضرورة وتقديم المشورة”.. وقالت الدكتورة صوفيا ماكي ، مديرة الحوادث في UKHSA: “لدى UKHSA و NHS إجراءات راسخة وقوية لمكافحة العدوى للتعامل مع حالات الأمراض المعدية المستوردة ، وسيتم اتباعها بصرامة والمخاطر على عامة الناس عالية جدًا“. .

وأشار إلى أن “كل من يخطط للسفر إلى غرب ووسط أفريقيا يجب أن ينتبه لأعراض جدري القرود وأن يتصل بالرقم 111 إذا ظهرت عليهم الأعراض عند عودتهم“.

 

هناك نسختان رئيسيتان من فيروس جدري القرود ، Clade I و Clade II ، والمعروفان سابقًا باسم حوض الكونغو و West African Clade ، على التوالي.الأول لديه معدل وفيات يبلغ حوالي واحد من كل عشرة ، في حين أن معدل الوفيات بالنسبة للأخير يبلغ حوالي واحد من كل 100.

على الرغم من عدم وجود لقاح محدد ضد جدري القرود ، إلا أن بعض البلدان تطبق “التطعيم الدائري” ، والذي يتكون من تطبيق لقاح الجدري البشري على المخالطين القريبين للمصابين (Getty)

على الرغم من عدم وجود لقاح محدد ضد جدري القرود ، إلا أن بعض البلدان تطبق “التطعيم الدائري” ، والذي يتكون من تطبيق لقاح الجدري البشري على المخالطين القريبين للمصابين (Getty)

يحتوي Clade II على قسمين فرعيين معروفين ، والتفشي الحالي في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم هو clade IIb ، البديل الأقل فتكًا.

ما إذا كانت الحالة الجديدة المستوردة من غرب إفريقيا هي الحالة الأولى لشخص ما على الأراضي البريطانية مصاب بالنسخة الأكثر فتكًا من المرض غير معروف في هذا الوقت ، لكنه يظل احتمالًا حتى يتم إجراء المزيد من الاختبارات التفصيلية.

يتم حاليًا إجراء مزيد من التحليل لمعرفة ما إذا كانت هذه الحالة المعزولة هي Clade I ، أو سلالة فرعية أخرى من Clade II ، أو كليد جديد تمامًا.

من بين 3279 حالة إصابة بالمرض تم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة حتى الآن ، تم تحديد 79 حالة في الأسبوع الماضي ، مقارنة بـ 126 في الأسبوع السابق و 167 في الأسبوع السابق.

بهذه الأرقام ،تثق هيئة خدمات الصحة في المملكة المتحدة (UKHSA) في تباطؤ تفشي المرض في بريطانيا على الرغم من استمرار ارتفاع العدد العالمي ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وفي الوقت نفسه ، على الرغم من عدم وجود لقاح محدد ضد جدري القرود ، إلا أن بعض الدول تطبق ما يسمى “التطعيم الدائري” ، والذي يتكون من تطبيق لقاح الجدري البشري على المخالطين القريبين للمصابين.

تقترب المملكة المتحدة من لقاحات جدري القرود بعد حرق مخزونها البالغ 50000 جرعة. وهي تنتظر حاليًا تسليمًا استثنائيًا لـ 100،000 جرعة جديدة من الشركة المصنعة للقاحات البافارية الشمالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »