أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. تفاصيل المباحثات بين « البرهان » و « سلفا كير »

عقد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان و رئيس جنوب السودان الفريق  سلفاكير ميارديت اليوم بجوبا مباحثات مشتركة تركزت حول تعزيز العلاقات الثنائية ودفع أفاق التعاون المشترك.

وأوضح السفير علي الصادق وزير الخارجية السوداني المكلف في تصريحات صحفية ” أن المباحثات تطرقت للجهود التي تبذلها دول الإقليم لاسيما دولة جنوب السودان لمعالجة الأزمة في السودان ومستقبل المبادرات الأخرى.

وأضاف ” أن المباحثات تناولت الإعتداءات المتكررة التي قامت بها الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو ضد حكومة السودان وشعبها.

وقال السفير علي الصادق ” نحن كسودانيين نرى إن جنوب السودان هو الأنسب للتوسط لمعالجة الأزمة التي يشهدها السودان وذلك لما يجمعنا من مصير مشترك وعلاقات أزلية وتاريخية”.

من جانبه قال وزير خارجية دولة جنوب السودان دينق داو أن هذه الزيارة تعد من الأهمية بمكان بالنظر للعلاقات المتميزة التي تربط بين الخرطوم وجوبا مبينا أن الزيارة تشكل فرصة لإطلاع القيادة في دولة الجنوب على تطورات الوضع في السودان وإمكانية إيجاد الحلول الممكنة للأزمة السودانية ، وقال ” أن السودان وجنوب السودان تربطهما حدود مشتركة طويلة تتطلب التنسيق والتعاون لحمايتها وتأمينها وجعلها منافذ للمنفعة المشتركة لشعبي البلدين.

وأضاف ” أن الفريق سلفاكير بما يمتلك من حكمة ومعرفة في التعاطي مع الشأن السوداني قادر على إيجاد حل للأزمة التي يعيشها الشعب السوداني حاليا وتابع داو ” إن دولة جنوب السودان يمكن أن تكون المكان المناسب لإيجاد حل للأزمة في السودان وذلك بالنظر لما يربط الشعبين من وشائج إجتماعية فضلا عن العلاقة الودية الطيبة بين البرهان وسلفاكير.

FB IMG 1693832765389 السودان .. تفاصيل المباحثات بين « البرهان » و « سلفا كير » FB IMG 1693832762765 السودان .. تفاصيل المباحثات بين « البرهان » و « سلفا كير » FB IMG 1693832760391 السودان .. تفاصيل المباحثات بين « البرهان » و « سلفا كير »

إقرأ المزيد

السودان .. « البرهان »  يصل جوبا وسيلفاكير علي رأس مستقبلية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »