أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مدرب اتحاد العاصمة: لدينا 12 لاعبًا جديدًا والأهلي مرشح للفوز بالسوبر

تحدث عبد الحق بن شيخة المدير الفني لفريق اتحاد العاصمة الجزائري عن مباراة الأهلي المصري في كأس السوبر الإفريقي المقرر خوضها في الخامس عشر من سبتمبر الجاري.

ويلعب اتحاد العاصمة مباراة السوبر باعتباره بطلًا لكأس الكونفدرالية، أمام الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا موسم 2023.

وقال بن شيخة في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “جمهور التالتة” عبر فضائية “أون تايم سبورتس” المصرية : “مواجهة الأهلي، يجب أن تكون مباراة استعراضية تليق باسم الكرة الإفريقية، خاصة أنها ستلعب في قارة آسيا، يجب أن تكون مباراة تسويقية للكرة الإفريقية”.

وأضاف: “الأهلي غني عن التعريف ومرشح للفوز، ولكننا لن نكون لقمة سهلة، إن شاء الله تكون مباراة فيها روح رياضية كبيرة”.

وتابع: “الأهلي هو المرشح للفوز نظرًا لبطولاته، لكن تعلمنا في كرة القدم أن كل شيء ممكن، أنا قلت ذلك احترامًا لسمعة النادي واحترامًا للشعب المصري وجماهير النادي”.

وواصل: “رأيت مباراة الكأس للأهلي، ولا أملك معطيات، كرة القدم أخذ وعطى، أنا أفكر في فريقي وقوة فريقي وماذا سأفعل في المباراة، وكل فريق في العالم عنده نقاط قوة وضعف، وسنحاول استغلال نقاط الضعف، وعلى الأقل سنكون على قدر المستوى”.

واستكمل: “لدينا 12 لاعبًا جديدًا، مازلنا ندرس اللاعبين وتوظيفهم، ونعمل معهم الآن على الجانب البدني، وجميع اللاعبين الجدد يحاولون أن يحصلوا على فرصة اللعب في مباراة الأهلي، وهذا الشيء يجعلني متفائل، خاصة أنهم لاعبين شباب ولم يلعبوا أمام الأهلي من قبل”.

وأتم: “لا أعلم إذا كان رحيل المهاجم أيمن محيوص أثر على الفريق أم لا، لم نلعب مباراة دولية لكي نقيم الأمر”.

واختتم: “كرة القدم علمتنا أن المباريات الرسمية تُظهر اللاعبين بمستواهم الحقيقي، لأن في التدريبات تشعر أنك تدرب ميسي أو رونالدو، لكن الوضع يكون غير في المباريات الرسمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »