سياحة وطيران

الأياتا: بسبب كورونا تزايد طلب المسافرين على الدرجة الأولي ورجال الأعمال

في تقريره الأسبوعي عن حركة المسافرين نشر الإتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا تقريرا جديدا عن توجهات المسافرين في ظل جاءحة كورونا فيما يخص اختياراتهم وتفضيلاتهم لدرجات السفر على الطائرة سواء الدرجة السياحية أو الدرجة الأولى ورجال الأعمال.

وذكر التقرير أن الأرقام تشير لزيادة إقبال المسافرين حول العالم على درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى بعد استتناف الحركة الجوية مقارنة بفترة ما قبل كورونا نظرا لانخفاض أسعار درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى لما يقرب من من ٧٠% تقريبا وهو مما شجع مسافري الدرجة السياحية للسفر على درجة رجال الأعمال وايضا للشعور بالأمان وتطبيق التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

20200905 120912 الأياتا: بسبب كورونا تزايد طلب المسافرين على الدرجة الأولي ورجال الأعمال

نص التقرير:

نشرت إياتا إيكونوميكس مذكرتها الشهرية للمسافرين ، والتي تظهر أن الارتفاع لا يزال محدودا في حجم الركاب مدفوعًا بالأسواق المحلية.

يلقي التقرير الأسبوعي نظرة فاحصة عن الدور الذي لعبته الدرجة الممتازة و الاقتصادية في هذا الانتعاش. •

حيث انه على الرغم من انخفاض الأسعار في الدرجة الممتازة بمعدل أسرع مرتين من أسعار الدرجة الاقتصادية ، كانت اعداد الركاب في الجزء الأمامي والخلفي للطائرة والمخصص الدرجة الممتازة تتعافى بوتيرة مماثلة.

يمكن تفسير بأنه سواء كان مسافرو الشركات – وهم مستخدمون متكررون من الدرجة الممتازة – أقل حساسية بشكل عام لخفض السعر مقارنة بالمسافرين بغرض الترفيه (مرونة السعر -0.7 للأعمال مقابل -1.5 للترفيه على المدى القصير ).

يفسر هذا الاختلاف في حساسية السعر جنبًا إلى جنب مع الاختلاف في الأسعار النمو المماثل في أعداد الركاب. ومع ذلك ، نظرًا لأن المسافرين من رجال الأعمال تم تقليصهم إلى حد كبير بسبب السفر المحدود الميزانيات وعقد المؤتمرات عبر الإنترنت ، قد يأتي الطلب على الدرجة الممتازة من قطاع الترفيه نفسه. •

في فترة ما قبل COVID ، كانت الدرجة الممتازة في المتوسط ​​أغلى بحوالي خمس مرات من نظير الاقتصادية. ومع ذلك ، تقلصت الدرجة الممتازة إلى أقل من 1/3 خلال الجائحة ، مما جعل الدرجة الممتازة تكلف مرتين فقط. نتيجة لذلك ، أصبحت الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في متناول الجميع ، وأيضًا أكثر جاذبية بشكل متزايد للمسافرين الذين يسافرون عادةً اقتصاديًا.

كما أن السفر أصبح أقل انتظامًا وسط القيود ، ويمكن لبعض المسافرين بغرض الترفيه إنفاق ميزانية سفرهم السنوية علي فئة متميزة أعلى سعراً توفر مزيدًا من الراحة وتسهل أيضًا التباعد الاجتماعي.

• في عام 2019 ، كانت الدرجة الممتازة مصدرًا مهمًا لأرباح شركات الطيران ، حيث مثلت حوالي 30٪ من الإيرادات والأرباح.

و سواء كان مسافرو العمل أو الترفيه هم من يقودون الانتعاش في الطلب على الدرجة الممتازة ، ستوفر الأسعار المنخفضة بنسبة 70٪ دعماً محدوداً للصناعة التي هي في أمس الحاجة إلى السيولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »